رياضة لبنانية

بطولة العالم في XCAT بمدينة ستريزا الايطالية

شارك لبنان ممثلاً بالاميرال ادمون شاغوري رئيس الاتحاد اللبناني للمحركات المائية والمستشار الديبلوماسي لرئيس الاتحاد الدولي للمحركات المائية رافاييللو شيوللي وعضو المجلس التنفيذي العام للاتحاد الدولي في بطولة العالم في XCAT والتي اقيمت في مدينة ستريزا الايطالية والواقعة على شاطىء ثاني اكبر بحيرات في ايطاليا، وبحضور جماهيري حاشد، وقد تنافس 14 متسابقاً من الدول التي تأهلت لبطولة العالم.
جرت البطولة ليومين متتالين، فجاءت النتائج النهائية بفوز الفريق الاماراتي بالمركز الاول والمؤلف من السائقين شون تورنتي وملاحه فالح المنصوري على متن القارب ابوظبي (فور N) جامعاً بسهولة 70 نقطة في الترتيب العام النهائي وفي المركز الثاني حل عارف الزفعان ونادر بن هندي من الامارات على القارب «شرطة دبي» وفي المركز الثالث حل الفريق الاوسترالي المؤلف من طوم باري وكوترو روس على القارب مارتييمو.
واقيم في الختام حفل تكريمي بحضور حشد كبير من الاعلام الدولي على شرف الابطال المشاركين في هذا الحدث الرياضي العالمي. والقى رئيس الاتحاد الدولي للمحركات المائية الايطالي رافاييللو شيوللي كلمة بالمناسبة ومن ثم وزع الكؤوس والميداليات والجوائز على الفائزين.
وعلى هامش البطولة اجرى التلفزيون الايطالي الرسمي مقابلة مع شاغوري الذي تحدث عن اهمية مشاركة لبنان في اجتماعات الاتحاد الدولي ومضيفاً بأن لبنان يقع في قلب منطقة الشرق الاوسط وهو همزة الوصل بين الشرق والغرب وان الاكاديمية المنشئة في لبنان لا ينخرط فيها اللبنانيون بل مواطنو الدول العربية كافة، كمصر والمغرب وتونس والجزائر والكويت والسعودية والبحرين وقطر وسلطنة عمان والاردن وسوريا الى جانب تركيا وقبرص وفرنسا وبلغاريا واليونان وبالاضافة لكل المدن التي تقع على البحر الابيض المتوسط.
وعندما سئل عن الاتحاد الدولي وان كان يتمتع هذا الاخير بالكفاءة اجاب شاغوري عندما نعمل كمجموعة وفريق عمل واحد تكون عندها القوة معنا.
يشار الى ان الاتحاد اللبناني للمحركات المائية سيشارك في الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد الدولي للعبة والتي ستنعقد في كينغ داو بالصين الشعبية في تشرين الاول (اكتوبر) المقبل بوفد لبناني كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق