رياضة لبنانية

رالي لبنان الدولي منافسة قوية ومثيرة

يشكل رالي لبنان الدولي في نسخته الـ 42 للعام الحالي الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون محطة اعتيادية لعشاق السرعة ويتميز بمساراته المعبدة الزلقة التي تعتبر التحدي الاول والاخير للسائق اللبناني والدولي.
وبعد رالي قطر والاردن كان النادي اللبناني للسيارات والسياحة على الموعد لتنظيم الجولة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2019 والتي تزامنت مع الاحتفالات بالذكرى المائة لتأسيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة.
وشهد رالي لبنان صراعاً جديداً بين اللبناني روجيه فغالي حامل اللقب 14 مرة والقطري ناصر صالح العطيه بطل الشرق الاوسط للراليات 14 مرة على جولات البطولة.
انطلقت منافسات البطولة الاقليمية للعام الحالي من قطر الذي انتهى على وقع فوز «سوبرمان» الرياضة القطرية العطيه مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن فولكسفاكن جي، تي، اي، آر 5 بالمركز الاول متصدراً الترتيب النهائي بفارق 3،29،6 دقائق عن وصيفه ومواطنه عبد العزيز الكواري على سيارة سكودا فابيا آر 5.
وبعد رالي لبنان تستكمل منافسات البطولة في قبرص قبل ان تختتم مع رالي الكويت الدولي.
وشاركت 27 سيارة في رالي لبنان وهي تعتبر الاعلى من بين راليات بطولة الشرق الاوسط.
ان السائقين والملاحين من جنسيات لبنانية وقطرية وكويتية وسعودية وعمانية وفرنسية واردنية.
بلغت المسافة الاجمالية للسباق 645،24 كيلومتر منها 215،94 كيلومتر طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها 11 مرحلة.
كما شارك في رالي لبنان فريق أر. أس. تيم عبر اربعة سائقين واربعة ملاحين مميزين برئاسة شربل عساكر الذي بدأ منذ سنوات مع سيارة واحدة وتحديداً مع السائق مشاري الظفيري.
ويتألف الفريق من السائق اللبناني هنري قاعي وملاحه الاردني موسى جيهريان والسائق اللبناني نديم الحلبي وملاحه اللبناني كارلوس حنا والسائق القطري ناصر خليفه العطيه وملاحه اللبناني سليم جليلاتي والسائق الكويتي مشاري الظفيري وملاحه القطري ناصر الكواري.
وفي النتائج النهائية حل القطري ناصر صالح العطيه في المركز الاول واحرز لقب رالي لبنان الدولي للمرة الاولى الذي ينقص سجله الحافل بالانجازات وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على (فولكسفاكن بولو جي تي اي) بعد سنوات طويلة من التعثر والحظ السيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق