دولية

صلاح ضمن لائحة مرشحي الفيفا العشرة لجائزة أفضل لاعب في العالم

عرض الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الأربعاء لائحة من عشرة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب للعام 2019. وضمت اللائحة المصري محمد صلاح، بالإضافة إلى المرشحين التقليديين رونالدو وميسي. واستحوذت الأندية الإنكليزية على حصة الأسد بأربعة لاعبين في ناديي ليفربول وتوتنهام. وتقدم الألماني يورغن كلوب لائحة مرشحي أفضل مدرب. وستعلن الجوائز في حفل سنوي يقام بميلانو الإيطالية في 23 أيلول (سبتمبر) المقبل.
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الأربعاء عن لائحة من عشرة لاعبين يتنافسون على جائرة أفضل لاعب في العالم في حفل الجوائز السنوي المقرر في ميلانو الإيطالية في 23 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وضمت القائمة لاعب ليفربول الإنكليزي المصري محمد صلاح الذي قاد فريقه إلى لقب دوري أبطال أوروبا والحلول وصيفا في الدوري الإنكليزي بفارق بسيط عن مانشستر سيتي البطل. لكن الفرعون المصري عجز عن قيادة منتخب بلاده أبعد من الدور الثاني في كأس أفريقيا هذا الشهر على أرضه.

ثلاثة هولنديين وأربعة لاعبين بالدوري الإنكليزي في اللائحة
وإلى صلاح، ضمت اللائحة البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، الهولندي فرنكي دي يونغ (أياكس أمستردام ثم برشلونة الإسباني)، الهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جرمان)، الهولندي ماتيس دي ليخت (أياكس أمستردام ثم يوفنتوس)، البلجيكي أدين هازار (تشلسي الإنكليزي ثم ريال مدريد الإسباني)، الإنكليزي هاري كاين (توتنهام) والسنغالي ساديو مانيه (ليفربول).

يورغن كلوب على رأس مرشحي قائمة أفضل المدربين
ولدى المدربين، تقدم الألماني يورغن كلوب لائحة المرشحين بعد قيادته ليفربول إلى اللقب القاري. وضمت اللائحة الجزائري جمال بلماضي الذي قاد بلاده إلى لقب كأس أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.
كما ضمت اللائحة مدرب البرازيل تيتي، مدرب فرنسا ديدييه ديشان، الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنكليزي)، الأرجنتيني ماورويسيو بوكيتينو (توتنهام الإنكليزي)، الأرجنتيني مارسيلو غاياردو (ريفربلايت)، الأرجنتيني ريكاردو غاريكا (منتخب البيرو)، البرتغالي فرناندو سانتوس (منتخب البرتغال) والهولندي إريك تن هاغ (أياكس أمستردام).
وفاز الكرواتي لوكا مودريتش بلقب أفضل لاعب في العالم العام الماضي بعد قيادته كرواتيا إلى وصافة المونديال وديشان جائزة أفضل مدرب بعد قيادته فرنسا إلى لقب المونديال.
وأشار الاتحاد الدولي الى أن التصويت سيتوزع على قادة المنتخبات الوطنية، مدربي المنتخبات، وسائل الإعلام وتصويت المشجعين.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق