رياضة لبنانية

دورة دولية لمدربي الفوتسال تحت اشراف الاسبانيين بلازا وهييرو

نظمت جامعة الروح القدس الكسليك والمدرب الوطني في الفوتسال طارق رزق النسخة الثالثة من دورة المدربين الدولية في الفوتسال ذكور واناث.
افتتاحاً كلمة لعضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ربيع فراج اكد فيها ان الرياضة تجمع الجميع منوهاً بدور جامعة الروح القدس الكسليك في دعم الرياضة الجماعية والفردية وايلائها اهمية كبيرة للرياضة.
وقال منظم الدورة طارق رزق لقد طالبت مراراً وتكراراً باقامة ورش عمل للمدربين لتطوير لعبة الفوتسال في لبنان لكن بصراحة هنالك قلة من المجتهدين. هدفنا كان الوصول الى كستوى تدريبي عالمي.
وستقام الدروس النظرية في جامعة الروح القدس الكسليك والدروس التطبيقية في القاعة الرياضية المقفلة لمدرسة سيدة اللويزة ذوق مصبح.
واضاف سأكشف امامكم امراً وهو ان هذه الدورة قد تكون الاخيرة في لبنان، لاننا نظمناها بفضل مجهود فردي ونضحي من اجل اللعبة الرياضية التي نحب. قد تقام الدورة العام المقبل في بلد عربي غير لبنان او في ايران.
وبالنسبة الى هذه الدورة سيحاضر فيها اهم مدرب في العالم وافضل مدرب في اسبانيا اندرو بلازا الذي سبق ان زار لبنان ثلاث مرات. كما سيحاضر المدير الفني للمنتخب الاسباني لكرة الصالات الشهير جوزيه فينانسيو لوبيز هييرو.
وتابع رزق ينخرط في الدورة مدربون من لبنان ومن الوطن العربي.
بدوره قال مدير المنتخبات الوطنية في الوتسال المدرب دوري زخور في حفل افتتاح الدورة نحن ندعم هذه الخطوة وآمل ان تقام عشر دورات في السنة في الفوتسال لتطوير قدرات المدربين غير المتفرغين.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق