دولية

كوبا أميركا: تشيلي تكتسح اليابان برباعية نظيفة

اكتسحت تشيلي حاملة اللقب اليابان المشاركة ببطاقة دعوة 4-صفر الإثنين في ساو باولو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل حتى السابع من تموز (يوليو).
وسجل إريك بولغار (41) وإدواردو فارغاس (54 و83) وألكسيس سانشيز (82) الأهداف.
وتشاركت تشيلي بطلة النسختين الأخيرتين (2015 و2016) صدارة المجموعة مع الأوروغواي التي فازت بنتيجة مماثلة على الاكوادور الأحد في بيلو هوريزنتي.
وصرح مدرب تشيلي رينالدو رويداً بعد المباراة «المهم أننا عبرنا بتواضع. هذا الانتصار لا يجعل منا فريق أحلام، وكذلك لسنا كارثة كما قال عنا منتقدونا قبل» البطولة.
وقاومت اليابان حتى الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول قبل أن ينجح بولغار، لاعب بولونيا الإيطالي في افتتاح التسجيل من متابعة رأسية لكرة نفذها تشارلز أرانغيز من ركلة ركنية.
وفي الشوط الثاني، كاد بولغار وأرانغيز يضيفان الهدف الثاني بسيناريو الأول  عينه (50)، ثم عزز لاعب تايغرز المكسيكي فارغاس بعد أربع دقائق بعدما أنهى في الشباك كرة من ماوريسيو ايسلا (54).
وكانت المباراة فرصة مناسبة لسانشيز أفضل هداف في تاريخ المنتخب التشيلي لتعزيز رقمه القياسي بالهدف رقم 42 عندما سجل الثالث من ضربة رأس اثر كرة من لاعب باير ليفركوزن الألماني أرانغيز (82).
وقبل أن يستفيق اليابانيون من الصدمة، هز فارغاس الشباك مرة رابعة مسجلاً هدفه الشخصي الثاني بتسديدة بعيدة المدى بعد تمريرة من سانشيز (83).
وقال مدرب اليابان هاجيمي مورياسو «كنا نستحق أن نسجل. الفارق هو أنهم كانوا أكثر رصانة وجربوا حظهم. إننا حزينون للخسارة، لكننا فخورون بأننا واجهنهم».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق