رياضة لبنانية

بطلة من لبنان تفوز بمنصب رياضي اداري دولي هام

تسلمت عميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة الانطونية بعبدا – الحدث الدكتورة زينا مينا منصبها كمديرة اللجنة الدولية للالعاب الفرنكوفونية في حفل اقيم في مقر منظمة الدول الفرنكوفونية في العاصمة الفرنسية باريس.
وخلفت اللبنانية مينا ابنة بلدة كبّا في قضاء البترون ماهامان لوان سيرينا في ولاية اربع سنوات قابلة للتجديد.
وسبق ان تم تعيين مينا في منصبها الدولي الرياضي الهام في اوائل شهر نيسان (ابريل) الفائت وباتت اول امرأة تشغل هذا المنصب.
ووجهت مينا الشكر الى الدولة اللبنانية والى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على دعم ترشيحها بحيث ساهمت البعثة اللبنانية لدى الاونيسكو برئاسة السفيرة سحر بعاصيري في تزكية مينا للمنصب الهام.
يشار الى ان مينا تحمل شهادة دكتوراه في التربية الرياضية والادارة وهي بطلة سابقة في «ملكة الالعاب» لعبة العاب القوى وفي رصيدها العيد من الارقام القياسية والالقاب وما زالت تحمل الرقم القياسي للسباحة حتى الآن.
وشاركت مينا كلاعبة في العديد من البطولات والدورات العربية والمتوسطية والآسيوية والدولية وعلى رأسها الدورة الاولمبية التي جرت في لوس انجليس في الولايات المتحدة الاميركية.
وتولت مينا منصب مديرة المسابقات الرياضية ضمن دورة الالعاب الفرنكوفونية السادسة التي استضافها لبنان ورافقت وما زالت الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات كعضو في اللجنة الادارية.
وتربط مينا علاقات وطيدة مع العائلة الرياضية المحلية والدولية من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والاتحادات والاندية الرياضية واللاعبين واللاعبات والوسط الاعلامي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق