رياضة لبنانية

جولة من بطولة العالم للقفز في المياه في لبنان

يستضيف لبنان الجولة الخامسة من بطولة ريد بل للقفز في المياه (الشك) من على صخرة الروشة الشهيرة في العاصمة بيروت في 13 و14 تموز (يوليو) المقبل.
وسيشارك في المسابقة عشرة رياضيين و14 رياضية ومنهم ابطال عالم وابطال اولمبيون من 18 جنسية وصل ارتفاع قفزاتهم الى 27 متراً وبسرعة 85 كيلومتراً في الساعة.
وعقد المنظمون مؤتمراً صحافياً للاعلان رسمياً عن هذا الحدث الرياضي حضره الى جانب رجال الصحافة والاعلام النائب الكسندر ماتوسيان ممثلاً وزير السياحة افيديس كيدانيان ورئيس الاتحاد اللبناني للسباحة طوني نصار.
وحلت بطلة القفز في المياه الاوسترالية رهيانان ايفالند الملقبة بـ «ملكة القفز» في المياه ضيفة على المؤتمر الصحافي حيث قامت بقفزة على هامش المؤتمر الصحافي في مجمع الرمال البحري لاقت اعجاب الحاضرين.
وتبدو السيرة الشخصية لايفالند (27 عاماً) حافلة بالانجازات اذ حققت 11 انتصاراً في مشاركاتها الـ 17 مع العلم انها لم تصعد الى منصة التتويج سوى مرتين فقط وسبق لها ان احرزت لقب بطولة العالم في القفز التي نظمها الاتحاد الدولي للسباحة في تشرين الثاني (نوفمبر) الفائت.
وكانت كلمة لماتوسيان الذي اعتبر ان الحدث هو رياضي ويستقطب سياحة دولية بامتياز متوقعاً آلاف المشاهدين في محيط صخرة الروشة ومتمنياً ان يشهد لبنان المزيد من النشاطات في المستقبل.
ثم تحدثت البطلة الاوسترالية عن سرورها لوجودها قي لبنان مشيرة الى انها ستشارك في المسابقة مضيفة انها ومنذ الصغر كانت شغوفة برياضة القفز في المياه حيث بدأت بالقفز وهي صغيرة عن علو متر ثم 3 امتار وصولاً الى عشرات الامتار حالياً.
وفي كلمته قال نصار من هنا أنوّه بهذا النشاط الرياضي واعلن بوضع جميع امكانات الاتحاد الادارية واللوجستية والفنية والتحكيمية بتصرف المنظمين لانجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.
والقى رئيس سبورت اندبار تنرز طوني مبارك كلمة قال فيها ان وطن الارز هو الوحيد من بين الدول العربية الذي يستضيف مرحلة من البطولة بمشاركة نخبة من ابطال القفز في العالم.
وتتضمن بطولة العام الحالي والتي تقام بنجاح كبير للسنة الحادية عشرة على التوالي سبع جولات في آسيا واوروبا منها ثلاث جولات جديدة في الفيلبين وايرلندا ولبنان مع العلم ان الجولة الاولى والثانية اقيمتا منذ فترة وجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق