دولية

يوروبا ليغ: تشلسي يعود بفوز ثمين من ملعب سلافيا براغ

عاد تشلسي الانكليزي من أول مواجهة قارية مع سلافيا براغ التشيكي في عقر دار الأخير بفوز صعب لكنه ثمين 1 – صفر الخميس في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم.
وسجل الفريق الانكليزي هدف اللقاء برأسية من الاسباني ماركوس ألونسو الذي حول كرة عرضية من البرازيلي ويليان إلى شباك الحارس أندري كولار (86).
وحافظ تشلسي على سجله خالياً من الخسارة للمباراة الـ 14 على التوالي في يورويا ليغ، في سلسلة ممتدة منذ موسم 2012-2013 عندما توج باللقب، علماً بأنه شارك في منافسات دوري الأبطال في المواسم الأربعة الماضية.
وحقق الفريق الانكليزي فوزه العاشر في مباراته الحادية عشرة في المسابقة القارية هذا الموسم، قبل أن يتوجه إلى لندن الاسبوع المقبل لخوض لقاء الإياب.
وجلس البلجيكي إدين هازار والفرنسي نغولو كانتي على مقاعد البدلاء، فيما بدأ متصدر ترتيب هدافي يوروبا ليغ برصيد 9 أهداف المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو أساسياً على حساب الارجنتيني غونزالو هيغواين.
وكان سلافيا براغ الطرف الأخطر في الشوط الأول، وبكر في تهديد مرمى ضيفه بعد دقيقتين من البداية بفضل رأسية من العاجي سيمون دلي مرت إلى جانب القائم، وحصل على فرصة أخرى في الدقيقة 21 بتسديدة من بيتر شفيك من خارج المنطقة إلتقطها الحارس الإسباني كيبا أريسابالاغا على دفعتين.
وكاد تشلسي يفتتح التسجيل بفضل البرازيلي ويليان الذي سدد كرة قوية عالية داخل المنطقة ارتطمت بالعارضة (25).
وضغط الفريق المضيف في الشوط الثاني لافتتاح التسجيل وحصل وكاد أن يحقق ما يريده، لكن الحارس أريثابالاغا أنقذ مرماه من تسديدة قوية من خارج المنطقة للاعب الوسط العاجي إبراهيما تراوريه (69).
وأجرى مدرب تشلسي الإيطالي ماوريتسيو ساري تبديلاته الثلاثة لتنشيط هجوم فريقه فأدخل هازار بدلا من الإسباني بدرو رودريغيز (59)، وأتبعه بتبديل ثان مع دخول كانتي بدلا من الكرواتي ماتيو كوفاسيتش (68)، وبثالث مع روبن لوفتوس-شيك بدلا من روس باركلي (75)، لكن النتيجة بقيت على حالها.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق