دولية

دورة سان بطرسبورغ في كرة المضرب: اللقب من نصيب الهولندية برتنز

أحرزت الهولندية كيكي برتنز المصنفة ثانية لقب بطلة دورة سان بطرسبورغ الروسية الدولية في كرة المضرب بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش الثامنة 7-6 (7-2) و6-4 الأحد في المباراة النهائية.
وهو اللقب الثامن لبرتنز (27 عاماً) في عاشر مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية، وحرمت فيكيتش (22 عاماً) من لقبها الأول منذ 2017 والثالث في مسيرتها من أصل 7 مباريات نهائية.
وثأرت برتنز لخسارتها أمام فيكيتش في الدور ثمن النهائي لدورة بريزبن الأسترالية، وحققت فوزها الثاني على منافستها الكرواتية من أصل خمس مواجهات بينهما.
وقالت برتنز «كان أسبوعاً رائعاً وأتمنى العودة إلى هنا العام المقبل للدفاع عن لقبي. مدربي (رايمون سلويتر) قال لي أنني كنت ألعب جيداً ويكفي أن أواصل كذلك وتسير الأمور جيداً».
وضربت فيكيتش بقوة في بداية المباراة وتقدمت 5-2 وسنحت لها فرصة حسم المجموعة الأولى في صالحها، لكن الهولندية، الثامنة عالمياً، قلبت الطاولة وكسبتها بعد الاحتكام إلى شوط فاصل ثم كسبت الثانية بسهولة.
ويبقى العزاء الوحيد لفيكيتش هو تقدمها 5 مراتب في التصنيف العالمي حيث ستصبح في المركز الخامس والعشرين في التصنيف الذي سيصدر اليوم الإثنين.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق