دولية

بطولة فرنسا: سان جرمان يذل رين في 11 دقيقة دون نيمار المرجح غيابه عن لقاء يونايتد

حقق باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر فوزه الرابع توالياً والـ 18 في 20 مباراة، وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه رين 4-1 بعد أن سجل ثلاثة أهداف في غضون 11 دقيقة الأحد في المرحلة 22 من الدوري الفرنسي، وذلك بغياب نجمه المصاب البرازيلي نيمار المرجح غيابه عن ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وأصيب النجم البرازيلي الأربعاء في مباراة الكأس ضد ستراسبورغ (2-صفر)، دون أن يمنعه ذلك من الابتعاد مجدداً عن ليل الثاني بفارق 13 نقطة.
واصيب المهاجم الدولي البرازيلي مرة جديدة في مشط القدم اليمنى، بعدما كان تعرض لاصابة مماثلة في نهاية شباط (فبراير) الماضي أنهت موسمه وأجبرته على الخضوع لعملية جراحية في البرازيل وابتعد عن الملاعب لحوالي ثلاثة أشهر قبل ان يشارك في صفوف منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018.
وتأتي الإصابة الجديدة قبل ثلاثة أسابيع من لقاء فريقه المرتقب ضد مانشستر يونايتد في 12 الشهر المقبل ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وتحدثت وسائل اعلام الأحد بأنه لن يكون قادراً على المشاركة، وبينها صحيفة «لو باريزيان» التي أشارت الى أن الفحوص المختلفة كشفت عن «شعر في مشط القدم الخامس».
وبدا راديو مونتي كارلو «آر أم سي سبور» واثقاً من غياب النجم البرازيلي الذي ينتظر وصول طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار الى باريس الإثنين، فيما سبقه مدرب المنتخب تيتي الذي زار نجمه وقائد «سيليساو» الأحد للوقوف على وضعه.
ويأتي غياب نيمار، الذي سجل 13 هدفاً في 13 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم، بعد خسارة سان جرمان لجهود نجم وسطه الإيطالي ماركو فيراتي الذي اصيب في الكاحل الأيسر أمام غانغان الاسبوع الماضي. كما يفتقد نادي العاصمة للاعب وسطه أدريان رابيو الذي عاقبه لرفضه تمديد عقده.
وبدا فريق المدرب الألماني توماس توخل غير متأثر بالغيابات في بداية اللقاء، إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 7 عبر الأوروغوياني إدينسون كافاني إثر عرضية من الأرجنتيني أنخل دي ماريا.
لكن رين أدرك التعادل في الدقيقة 28 عندما فشل قلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا في اعتراض كرة عرضية للمالي هاماري تراوري، فوصلت الى السنغالي مباي نيانغ الذي حولها في الشباك.
وفي الشوط الثاني، كشر النادي الباريسي الفائز في المرحلة السابقة على غانغان 9-صفر، عن أنيابه وسجل ثلاثة أهداف في غضون 11 دقيقة، أولها عبر دي ماريا بعد تمريرة طويلة من تياغو سيلفا وتسديدة «ساقطة» من الأرجنتيني (60)، ثم أضاف كيليان مبابي الثاني بعد تمريرة من الألماني يوليان دراكسلر (66) ليعزز صدارته لترتيب الهدافين (18 هدفاً)، وكافاني الثالث بتمريرة على طبق من فضة لمبابي (71)، رافعاً رصيده الى 15 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

فوز رابع على أميان
عزز ليون مركزه الثالث الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا، وذلك بتجديده فوزه على مضيفه أميان وهذه المرة 1-صفر.
وكان ليون عاد من ملعب أميان بفوز 2-صفر الخميس في دور الـ32 من مسابقة الكأس بعد أن تغلب عليه أيضاً 2-صفر في المرحلة الأولى من الدوري و3-2 في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الرابطة التي ودعها من ربع النهائي على يد ستراسبورغ (2-1).
ويدين ليون بفوزه الثاني توالياً في الدوري بعد سلسلة من ثلاثة تعادلات، الى البلجيكي جيسون ديناييه الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50، رافعاً رصيد فريقه الى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط أمام سانت اتيان و3 خلف ليل الثاني، وذلك قبل مباراته الصعبة جداً الأحد المقبل على أرضه ضد باريس سان جرمان.
وجدد مونبلييه الموعد مع الانتصارات بعدما حقق فوزه الأول منذ 1 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وجاء على حساب ضيفه كاين 2-صفر.
ويدين مونبلييه بفوزه الأول في آخر 7 مباريات خاضها في جميع المسابقات، بينها مباراة الكأس التي خسرها أمام أونتونت سانوا سانت-غراتيان من الدرجة الثالثة (صفر-1)، الى غايتان لابورد وبول بايس اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 51 و59 من ركلة جزاء على التوالي.
ورفع مونبلييه رصيده الى 35 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن ستراسبورغ الخامس مع مباراة مؤجلة في جعبته، فيما تجمد رصيد كاين عند 18 نقطة من 22 مباراة في المركز السابع عشر بفارق الأهداف أمام أميان.
وفي مباراة أضاع خلالها كل من الفريقين ركلة جزاء، تعادل تولوز مع ضيفه أنجيه دون أهداف.
وتختتم المرحلة الأربعاء بلقاء مؤجل بين نانت وسانت اتيان على خلفية فقدان طائرة لاعب الأول الأرجنتيني المنتقل السبت الماضي الى كادريف سيتي إيميليانو سالا.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق