رياضة لبنانية

انطلاق بطولة لبنان في كرة الطائرة

مع انطلاق بطولة لبنان في الكرة الطائرة للعام الجديد 2019 وانهاء الفرق الـ 11 المشاركة في وضع اللمسات الاخيرة على تشكيلاتها سعياً للمنافسة بدأت تتجه الانظار مجدداً لناحية نادي سبيد بول شكا البتروني الشمالي وحامل اللقب والذي نجح في عامين متتالين من استعادة رفع مستوى ووهج اللعبة.
وقد تمكن في العام 2017 من احراز اللقب على حساب ابن منطقته نادي الشبيبة تنورين وفي العام 2018 كرر النتيجة وامام منافس لم يكن لقمة سائغة وهو نادي الزهراء الميناء ممثل عاصمة الشمال طرابلس.
وكون اللعبة تغيرت اليوم ففي الفترة الماضية كان الفريق يلعب ويشارك في جميع الاستحقاقات بهدف ممارسة الرياضة ومن دون اي مقابل ولكن اليوم مع دخول عالم الاحتراف واختلاطه في عالم الرياضة وقد اصبح لكل فرد مشارك شروطه المادية وكون كل شيء اصبح مكلفاً ويجب تأمينه والا لا مكان للمشاركة والمنافسة.
فرئيس النادي الديناميكي وابن اللعبة خليل كفوري يقول بأن ميزانية الفريق هذا العام وتكلفته بلغت رقماً مميزاً ناهز 340 الف دولار اميركي ومن دون اضافة تكلفة الفريق الذي سيشارك في بطولة الاندية العربية وكل ذلك على رغم الوضع الاقتصادي الصعب.
اما بالنسبة الى تشكيلة فريقنا للعام الجديد فهي بقيادة المدرب اليوناني ايوانيس كالمازيديس، وبالنسبة الى اللاعبين المحليين فلم يطرأ الا تغيير واحد عليهم مع استقدامنا اللاعب الخاطف من نادي عمشيت ايليو انطوان ابي صالح، وبالنسبة الى اللاعبين الاجانب فقد عززنا صفوفنا بلاعب ضارب خلفي هو جوفيكا سيموسكي من جمهورية مقدونيا والموزع الصربي ميهاجاو ميتتش اللذان سيشكلان دعائم الفريق.
واستحقاقنا البارز هذا العام سيتحقق هذه المرة بمشاركة اكيدة وفعلية في الحدث العربي وليكون ذلك للمرة الاولى في تاريخ النادي في بطولة الاندية العربية ستقام في تونس في شباط (فبراير) المقبل ويبقى املنا بتحقيق النتائج الايجابية وان نكون الرقم الصعب ولشرف عظيم لنا ان نمثل ونلعب باسم كل اللبنانيين.
وفي نتيجة المباراة الافتتاحية للبطولة فاز سبيد بول على قنات بثلاث مجموعات لصفر وسيطر بطل لبنان على اجواء اللقاء منذ بدايته حتى نهايته ولم يترك لمنافسة اي مجال للمنافسة هجوماً ودفاعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق