رياضة لبنانية

تكريم الفرنسي جان غراتون في النادي اللبناني للسيارات والسياحة

عقد النادي اللبناني للسيارات والسياحة والفرنسي فيليب غراتون (نجل جان غراتون صاحب فكرة بطل السباقات والراليات ميشال فايان للرسوم الكرتونية والتي اطلقها في العام 1957) مؤتمراً في مقر النادي بالكسليك.
وحضر رئيس النادي فؤاد الخازن ونائبه نبيل كرم والامين العام كميل اده وغراتون ومدير السلسلة جان لوي دوجيه ورجال الصحافة والاعلام.
بداية كلمة ترحيبية لكرم ثم تحدث عن موضوع المؤتمر الذي يأتي في اطار تكريم جان غراتون.
وتطرق كرم الى اسطورة السائق ميشال فايان الذي اخترعه غراتون في العام 1957 والذي كانت وما زالت له شهرة واسعة في العالم اجمع مشيراً الى ان غراتون الأب ادخل اسم نبيل كرم (احد ابرز السائقين في لبنان والشرق الاوسط) في احدى قصصه واظهر كرم الكتاب امام الحاضرين.
ووجه كرم الشكر الى رئيس واعضاء النادي اللبناني للسيارات والسياحة على اتاحة الفرصة للبنانيين للتعريف عن كثب عن جان غراتون والشخصية التي اخترعها وهي ميشال فايان.
ثم تحدث كرم عن المعرض الرياضي المتعلق بفايان الذي سيقام في مقر النادي المنظم في الكسليك.
الكلمة الثانية لاده اشار فيها الى ان النادي يدعم اي نشاط رياضي او سياحي او غيرهما ويندرج المعرض المتعلق بفايان في هذا التوجه لانه يدخل في عالم الرياضة الميكانيكية.
الكلمة الثلاثة لغراتون الذي اعرب عن سروره لوجوده في لبنان. وعاد غراتون الابن بالذاكرة 61 سنة الى الوراء عندما اطلق والده جان سلسلة ميشال فايان وتحدث عن انشاء مؤسسة جان غراتون للسباقات والراليات منذ سنوات عدة.
كما تحدث دوجيه عن انتشار سلسلة ميشال فايان في العالم وشغف الملايين بها منذ خلال عقود طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق