دولية

تييري هنري يوافق على تدريب نادي بوردو الفرنسي

يتجه الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي تييري هنري، إلى قيادة نادي بوردو. وبحسب مصدر مقرب من الفريق، فقد وافق هنري الذي يعمل حالياً مساعداً لمدرب المنتخب البلجيكي على قيادة النادي الفرنسي. وينتظر أن يوافق الملاك الأميركيون الجدد للنادي على الصفقة ليتم تفعيلها.

كشفت محطة (آر.إم.سي سبورت) التلفزيونية الأربعاء، نقلاً عن مصدر مقرب من إدارة نادي بوردو الفرنسي، أن تييري هنري مهاجم فرنسا السابق، وبطل العالم لعام 1998 وافق على تدريب النادي.
ويعمل هنري، الذي تألق وهو لاعب مع نادي أرسنال الإننليزي وبرشلونة الإسباني، حاليا مساعد مدرب في منتخب بلجيكا الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم في دورته الأخيرة.
وإذا استكمل هنري إجراءات التعاقد مع بوردو فإنه سيتولى المهمة خلفاً للمدرب القادم من أوروغواي جوس بويت. وقرر بوردو إيقاف بويت قبل أيام بسبب تعليقه حول سياسة التعاقدات في النادي بعد بيع المهاجم غايتان لابورد إلى نادي مونبلييه.
وقالت المحطة التلفزيونية إنه يجب أيضاً الحصول على مصادقة الملاك الأميركيين الذين يفترض أن يتقنوا النادي الفرنسي من أجل تفعيل الاتفاق. وقد توصل المستثمرون الأميركيون إلى اتفاق لشراء بوردو في نهاية تموز (يوليو) الماضي.
وسيمضي هنري، الهداف التاريخي لفرنسا، على خطى باتريك فييرا باعتباره أحدث لاعب في تشكيلة المنتخب الفائز بكأس العالم 1998 لتدريب أندية في فرنسا بعدما تولى لاعب الوسط السابق قيادة نيس هذا الموسم.
وفاز بوردو بلقب الدوري الفرنسي ست مرات لكن تتويجه الأخير باللقب يعود إلى عام 2009 تحت قيادة لوران بلان الذي كان أيضاً ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي بطل العالم منذ عشرين عاماً.

فرانس 24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق