أبرز الأخبارسياسة عربية

التحالف العربي: تدمير مواقع يستخدمها الحوثيون لإطلاق الصواريخ الباليستية

دمر التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن الأحد، مواقع يستخدمها الحوثيون لإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه أراضي المملكة، بحسب بيان نشره التحالف، وفيديو بثته قناة «الإخبارية» السعودية الرسمية. وجاءت العملية أضاف التحالف بعد جمع معلومات استخباراتية دقيقة حول قدرات الحوثيين الصاروخية.

أعلن التحالف العربي العسكري بقيادة السعودية في اليمن امس الأحد أنه دمر مواقع يستخدمها الحوثيون لإطلاق صواريخ باليستية على المملكة.
وجاء في بيان للتحالف أنه «دمر مواقع لصواريخ باليستية تابعة للميليشيات الحوثية في (محافظة) صعدة» بشمال اليمن المحاذية للسعودية والتي يسيطر عليها الحوثيون.
وتابع التحالف في بيانه أن «عملية الاستهداف (جاءت) نتيجة لعمليات المراقبة الاستخبارية الدقيقة من قيادة القوات المشتركة للتحالف لهذه القدرات التي لا يمكن للمنظمات والجماعات الإرهابية الحصول عليها لتهديد الأمن الإقليمي والدولي».
ويعيش اليمن منذ 2014 على وقع حرب دامية بين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة المعترف بها.
والأحد، بثت قناة الإخبارية السعودية الرسمية شريطاً مصوراً مدته 49 ثانية قالت إنه يظهر ضربة التحالف في صعدة.
وأعلنت المملكة قبل أسبوع تعليقاً مؤقتاً لكل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بعد هجوم صاروخي شنه الحوثيون على ناقلة نقط تابعة لمجموعة «أرامكو». ويربط هذا المضيق البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب.
ويواظب الحوثيون على إطلاق صواريخ في اتجاه الأراضي السعودية. وفي حين يعلنون أن هذه الصواريخ تصيب أهدافها تؤكد الرياض اعتراضها.
وتتهم السعودية إيران بتزويد الحوثيين بالصواريخ.

فرانس24/ أ ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق