رياضة لبنانية

ترشيح الرياضي ثيو بوكو لجائزة سفير كرة القدم الالمانية

بعد جيرت انغلز وارنست ميدندورب رشحت «جمعية سفراء كرة القدم الالمانية» لاعب كرة القدم السابق والمدرب الحالي لنادي النجمة اللبناني ثيو بوكر عن فئة «مدرب» عام 2018 لالتزامه الرياضي والاجتماعي في الشرق الاوسط.
كان ثيو بوكر ناشطاً ومشاركاً رياضياً واجتماعياً في العديد من البلدان في الشرق الاوسط لسنوات عديدة وشكل صورة ايجابية لا مثيل لها لالمانيا وهذا ما دفع لجنة التحكيم لدينا الى ترشيحه عن فئة «مدرب» لهذا العام اوضح رولاند بيشوف مؤسس «جمعية سفراء كرة القدم الالمانية».
وبرهن بوكر عن التزامه الكبير من خلال تحسينه الملحوظ لمستوى كرة القدم في الشرق الاوسط ولا يقتصر الترشيح بالاهتمام بالامور الرياضية فقط بل وايضاً بالجوانب الاجتماعية التي تلعب دوراً مهماً.
ويقول بوكر اعمل كمدرب في المنطقة العربية منذ سنوات عدة وما زلت اشعر بالسعادة عينها التي كانت تراودني في الفترة الاولى، وما يعجبني جداً في رياضة كرة القدم في هذه البلدان هو ارادة اللاعبين لتعلم شيء جديد كل يوم وتقديم افضل ما يمكن دائماً.
وبعد مسيرته الاحترافية كلاعب كرة قدم مع الفريقين الالمانيين بوروسيا دورتموند وشالكه توجه بوكر نحو الشرق الاوسط كمدرب في منتصف عام 1980 ومنذ سنوات عمل بوكر على تدريب فرق عديدة في الكثير من النوادي في الكويت ومصر والامارات العربية المتحدة ونيجيريا ولبنان.
ان بوكر هو المدرب الوحيد الذي قاد الفريق الاول لنادي النجمة الرياضي اللبناني الى آخر جولة تأهيل في بطولة العالم.
وللمرة السادسة يقدم برنامج «سفراء كرة القدم الالمانية» الجوائز ويكرم المدربين واللاعبين الالمان في ثلاث فئات يساهمون في سمعة المانيا الاتحادية في الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق