دولية

كأس انكلترا: تشلسي بشق النفس الى نصف النهائي وساوثمبتون ينهي مغامرة ويغان

عانى تشلسي الامرين لتخطي عقبة مضيفه ليستر سيتي واحتاج الى التمديد للتغلب عليه 2-1 وبلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انكلترا في كرة القدم، فيما انهى ساوثمبتون مغامرة مضيفه ويغان من الدرجة الثانية في المسابقة عندما تغلب عليه 2-صفر.
ولحق تشلسي وساوثمبتون بتوتنهام ومانشستر يونايتد اللذين حجزا بطاقتيهما السبت على حساب سوانسي سيتي (2-صفر) وبرايتون (2-صفر ايضاً) على التوالي.
في المباراة الاولى على ملعب «كينغ باور» في ليستر، حجز تشلسي بطاقته بشق النفس الى دور الاربعة، ونجح على غرار توتنهام ومانشستر يونايتد، في مداواة الجراح القارية بالخروج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
وكانت الاندية الثلاثة من بين خماسي انكليزي قوي بلغ ثمن نهائي المسابقة القارية، لكن وحدهما مانشستر سيتي وليفربول نجحا في بلوغ ربع النهائي.
وكان توتنهام الأقرب الى التأهل بعد تعادله على ارض يوفنتوس الايطالي 2-2، قبل ان يخسر 1-2 في عقر داره، فيما قدم مانشستر يونايتد اداء مخيبا امام ضيفه اشبيلية الاسباني وخسر 1-2. اما تشلسي فدفع ثمن الواقعية أمام الارجنتيني ليونيل ميسي وبرشلونة الاسباني.
وتبقى كأس انكلترا المسابقة الوحيدة للفرق الثلاثة لانقاذ موسمها في ظل ابتعادها عن مانشستر سيتي متصدر الدوري والذي بات تتويجه مسألة وقت ليس إلا.
وفي الدور المقبل، يلتقي تشلسي مع ساوثمبتون، فيما يلعب مانشستر يونايتد مع توتنهام، وتقام المباريات على ملعب ويمبلي في 21 و22 نيسان (ابريل) المقبل.

معاناة تشلسي
دفع مدرب تشلسي الايطالي انطونيو كونتي بالمهاجم الفارو موراتا اساسياً للمرة الاولى منذ فترة طويلة لازم فيها الدولي الاسباني مقاعد البدلاء.
وشاب الحذر اداء الفريقين في الشوط الاول فغابت الفرص الحقيقية حتى الدقيقة 26 عندما أطلق موراتا كرة قوية من حافة المنطقة تصدى لها الحارس الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل.
وافتتح تشلسي التسجيل عندما قاد البرازيلي ويليان هجمة مرتدة من مشارف منطقة جزاء فريقه فتلاعب بلاعب ومررها من منتصف الملعب الى موراتا بين 3 مدافعين فانطلق الاسباني بسرعة كاسراً مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة منفرداً بالحارس شمايكل الذي خرج لملاقاته فلعبها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة (42).
وهو الهدف الاول لموراتا مع تشلسي منذ كانون الاول (ديسمبر) 2017، فأنهى صياما عن التهديف استمر لـ13 مباراة في مختلف المسابقات.
ودفع كونتي بالاسباني فرانشيسك فابريغاس مطلع الشوط الثاني مكان الفرنسي تيموي باكايوكو، لكن ليستر سيتي كان الاكثر بحثا عن التسجيل ونجح في ذلك عبر هدافه جيمي فاردي الذي استغل كرة عرضية من الدولي الجزائري رياض محرز فسددها للمرة الاولى ارتدت من الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو وتهيأت امام فيسنتي ايبورا الذي سددها من مسافة قريبة فارتدت مرة اخرى من كاباييرو لتجد فاردي الذي تابعها داخل المرمى (76).
وانقذ كاباييرو فريقه من هدف ثان بتصديه لتسديدة قوية لفاردي من داخل المنطقة قبل ان يتدخل الالماني انطونيو روديغر ويشتتها خارج الملعب (83).
ولجأ الفريقان الى الشوطين الاضافيين وكانت الكلمة الاخيرة لتشلسي عبر الاسباني الاخر بدرو، بديل ويليان، الذي استغل كرة عرضية من الدولي الفرنسي نغولو كانتي، لاعب وسط ليستر السابق، فتابعها برأسه من نقطة الجزاء داخل المرمى (105).
وهو الفوز الرابع على التوالي لتشلسي على ليستر سيتي في عقر دار الاخير في مختلف المسابقات.

نهاية مغامرة ويغان
وفي المباراة الثانية، انتظر ساوثمبتون حتى الدقيقة 62 لافتتاح التسجيل عبر الدنماركي بيار اميل هويبييرغ الذي سجل في هذه المناسبة هدفه الاول في 54 مباراة في مختلف المسابقات مع فريقه منذ انضمامه الى صفوفه صيف 2016 قادما من بايرن ميونيخ الالماني، قبل ان يوجه البرتغالي سيدريك سواريش الضربة القاضية لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة.
وكان ويغان الفريق الوحيد من خارج الدوري الممتاز في المسابقة، وحجز بطاقته الى ربع النهائي بعدما اقصى مانشستر سيتي القوي من الدور الخامس (1-صفر) مكرراً انجازه عندما كان تغلب عليه في المباراة النهائية عام 2013.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق