دولية

اطفال بدلاً من «العارضات» عند خط الانطلاق في سباقات الفورمولا واحد

أعلنت مجموعة ليبرتي ميديا مالكة حقوق تنظيم بطولة العالم للفورمولا واحد مع الاتحاد الدولي للسيارات الاثنين الاستعانة بالاطفال بدلا من العارضات على خط انطلاق السباقات.
واعتبرت المجموعة في بيان مع الاتحاد الدولي للسيارات ان وجود «اطفال خط الانطلاق» الذين يتم اختيارهم على اساس الجدارة او عبر قرعة تجريها اندية رياضة السيارات المحلية "سيجعل من حفل ما قبل انطلاق السباقات اكثر معنى واثارة للاهتمام بالنسبة الى الجماهير، وخصوصاًة الشباب منهم».
وتسعى مجموعة ليبرتي ميديا التي امتلكت حقوق تنظيم بطولة العالم منذ كانون الثاني (يناير) 2017، الى توفير مساحة اكبر للترفيه وجذب جمهور جديد اصغر سناً.
وكانت ليبرتي ميديا قررت الاسبوع الماضي إلغاء استخدام «عارضات خط الانطلاق»” قبل انطلاق السباقات، معتبرة انها «تتناقض بوضوح مع المعايير الاجتماعية الحديثة».
وقال مدير العلاقات التجارية في المجموعة شون براتشز في حينها «اعدنا النظر خلال العام الماضي في عدد من المجالات التي شعرنا بأنها بحاجة الى تحديث لتكون اكثر انسجاما مع رؤيتنا لهذه الرياضة الرائعة».
وتابع «لطالما كان استخدام النساء عند خط الانطلاق عنصراً اساسياً في سباقات الفورمولا واحد لعقود، لكننا نشعر بأن هذه العادة لا تتلاءم مع قيم علامتنا التجارية وتتناقض بوضوح مع المعايير الاجتماعية الحديثة».
واشار براتشز الى ان الممارسة لم تكن «”مناسبة ولا تمت بصلة للفورمولا واحد وجماهيرها القديمة والجديدة في كل أنحاء العالم».
وتنطلق بطولة العالم للفورمولا واحد لهذا الموسم في 25 آذار (مارس) بسباق جائزة استراليا الكبرى في ملبورن.
وتوج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بلقب بطولة العالم في الموسم الماضي.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق