دولية

برشلونة اتفق مع ناد صيني لانتقال ماسكيرانو مقابل 10 ملايين يورو

توصل نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم مع هيبي فورتشن الصيني، الى اتفاق للتخلي عن لاعبه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مقابل 10 ملايين يورو، بحسب ما أفادت تقارير صحافية اسبانية الثلاثاء.
ولم يشارك ماسكيرانو (33 عاماً) كأساسي بشكل كبير في صفوف برشلونة في الموسم الحالي، وغاب فترة أيضاً بسبب الاصابة.
وأوردت صحيفة «سبورت» الرياضية الكاتالونية «اتفق ناديا برشلونة وهيبي فورتشن على انتقال خافيير ماسكيرانو الى الدوري السوبر الصيني مقابل عشرة ملايين يورو».
أضافت «الا ان الانتقال لن ينجز قبل عودة (الفرنسي) صامويل أومتيتي (المصاب حالياً) الى اللعب، أو ضم قلب دفاع جديد».
ويتوقع ان يغيب أومتيتي الذي عادة ما يشكل مع جيرار بيكيه ثنائي قلب الدفاع، حتى نهاية كانون الثاني (يناير) المقبل بسبب الاصابة.
وكانت شبكة «اي اس بي أن» الأميركية أوردت معلومات مماثلة الاثنين، مشيرة الى ان النادي الصيني سيوقع عقداً مع الدولي الأرجنتيني لثلاث سنوات، يضاعف من خلاله راتبه الحالي.
وأشارت تقارير صحافية سابقة الى ان الكولومبي ييري مينا لاعب بالميراس البرازيلي، قد يكون من البدائل المحتملة بالنسبة الى برشلونة للحلول بدلاً من ماسكيرانو في حال رحيله.
وكان الأرجنتيني ألمح مؤخراً الى احتمال انتهاء علاقته ببرشلونة بعد ثمانية اعوام في صفوفه. وانضم الأرجنتيني الى النادي الكاتالوني قادماً من ليفربول الانكليزي عام 2010، وهو يرتبط بعقد معه حتى حزيران (يونيو) 2019. وخاض أكثر من 200 مباراة معه وتوج بـ 18 لقباً، بينها اربعة في الدوري المحلي واثنان في دوري ابطال اوروبا.
وسبق لماسكيرانو ان أعلن انه سيعتزل اللعب على الصعيد الدولي بعد نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق