دولية

بايرن يحتاج لركلات الترجيح لعبور لايبزيغ في كأس ألمانيا

فاز بايرن ميونيخ 5-4 بركلات الترجيح على مستضيفه رازن بال شبورت لايبزيغ الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين يوم الأربعاء ليتأهل لدور الستة عشر لكأس ألمانيا لكرة القدم بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وتصدى سفين اولرايخ حارس بايرن لركلة الترجيح الأخيرة التي سددها تيمو فيرنر بعدما نجح الفريقان في تسجيل أول تسع ركلات ليواصل بايرن نجاحه تحت قيادة المدرب يوب هاينكس قبل مباراتهما معا في الدوري يوم السبت.
وكان من اللازم على لايبزيغ، الذي تعرض لاعبه نابي كيتا للطرد في الدقيقة 54 لحصوله على إنذارين، التسجيل خلال الشوط الأول الذي قدم فيه أداء قوياً.
وانطلق اميل فورزبيرغ إلى داخل منطقة جزاء بايرن لكن اولرايخ تصدى لتسديدته في الدقيقة 24. ومن هجمة مماثلة، كان يجب على فورزبيرغ أن يحصل على ركلة جزاء بعد تدخل من ارتورو فيدال.
لكن لايبزيغ حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 68 عندما تعرض يوسف بولسن للعرقلة من جيروم بواتنغ.
ونفذ فورزبيرغ الركلة بنجاح ليتقدم لايبزيغ لكن بواتنغ عوض خطأه بعد ذلك بخمس دقائق عندما أرسل تمريرة عرضية رائعة إلى تياغو الكانتارا الذي حولها بضربة رأس إلى داخل المرمى ليدرك التعادل.
وحافظ بيتر غولاتشي حارس لايبزيغ على آمال فريقه بعدما تصدى لفرص عدة من بايرن الذي سدد في القائم وسيطر على أجواء المباراة.
وسجل بايرن جميع ركلاته الخميس قبل أن يتصدى اولرايخ لركلة فيرنر ليتأهل فريقه.
وتأهل كولونيا، الذي لم يحقق أي فوز في الدوري هذا الموسم، بعد تغلبه 3-1 على هيرتا برلين وبالنتيجة ذاتها فاز شتوتغارت على كايزرسلاوترن المنافس في الدرجة الثانية.
وكان هناك مصدر للسعادة بالنسبة الى فيردر بريمن، صاحب المركز 17 في الدوري، بعدما انتصر 1-صفر على هوفنهايم.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق