دولية

تصفيات كأس اسيا 2019: مباراتا كوريا الشمالية وماليزيا في تايلاند

أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الثلاثاء ان مباراتي كوريا الشمالية وماليزيا ضمن تصفيات كاس اسيا 2019 في كرة القدم، ستستضيفهما تايلاند في 10 و13 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وذلك بعد تأجيل مباراة الذهاب ثلاث مرات بسبب الازمة الدبلوماسية بين البلدين.

وكتب الاتحاد القاري في بيان «ستقام مباراتا كوريا الشمالية وماليزيا في المجموعة الثانية ضمن الدور النهائي لتصفيات كاس اسيا، في تايلاند في 10 و13 تشرين الثاني (نوفمبر)، بعد تأكيد الاتحاد التايلاندي لكرة القدم استعداده لاستضافة المباراتين».
وكان الاتحاد الاسيوي اعلن الاسبوع الماضي ان المباراتين ستقامان على ارض محايدة.
وكان من المفترض أن تقام المباراة الاولى في 28 اذار (مارس) الماضي، لكنها ارجئت بعد توتر العلاقة بين البلدين اثر اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون في شباط (فبراير) في ماليزيا، التي اتهمت بيونغ يانغ بالوقوف خلف هذه العملية.
وعين الاتحاد الاسيوي يوم 8 حزيران (يونيو9 الماضي كموعد جديد للمباراة لكنه عاد وأجلها قبل أن يتخذ قراره باقامتها في الخامس من تشرين الأول (اكتوبر) في بيونغ يانغ. ثم أعلن الاتحاد الآسيوي في 28 ايلول (سبتمبر) الماضي عن تأجيل جديد، بعد قرار وزارة الخارجية الماليزية منع سفر رعاياها الى كوريا الشمالية.
وستحتسب المباراة الاولى في 10 تشرين الثاني (نوفمبر) على ارض كوريا الشمالية، والثانية في 13 تشرين الثاني (نوفمبر) على أرض ماليزيا.
وتحتل كوريا الشمالية المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين من 3 مباريات وذلك بعد تعرضها لخسارة ساحقة بخماسية نظيفة على ارض لبنان المتصدر (10 نقاط من 4 مباريات) قبل عشرة ايام، فيما تملك ماليزيا نقطة يتيمة من 3 مباريات، وتحتل هونغ كونغ المركز الثاني بخمس نقاط من 4 مباريات.
ويتأهل المتصدر ووصيف المجموعة الى النهائيات المقررة في الامارات العربية المتحدة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق