دولية

فرنسا في المستوى الأول بقرعة كأس العالم 2018

ستكون فرنسا في المستوى الأول عند سحب قرعة كأس العالم 2018 لكرة القدم بعدما قفزت إلى المركز السابع بتصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات الذي نشر يوم الاثنين.

وستسحب قرعة نهائيات روسيا في الأول من كانون الأول (ديسمبر) في موسكو.
وقال الفيفا إن 32 منتخبا سيتم توزيعها على أربعة أوعية بحيث يتم اختيار أفضل سبعة منتخبات في التصنيف العالمي إلى جوار روسيا المستضيفة في الوعاء رقم 1.
ثم توضع أفضل ثمانية منتخبات تالية في التصنيف العالمي في الوعاء رقم 2 وهكذا.
وسيتم اختيار فريق من كل وعاء لتشكيل المجموعة في الدور الأول وقال الفيفا إن القيد الجغرافي الوحيد هو ألا تتضمن أي مجموعة فريقين من القارة عينها باستثناء قارة أوروبا.
والمنتخبات السبعة الاولى في تصنيف يوم الاثنين هي المانيا والبرازيل والبرتغال والارجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا وهي من ضمن 23 منتخباً ضمنت بالفعل التأهل لنهائيات روسيا.
وستكون اسبانيا في الوعاء الثاني وسينضم اليها منتخبات انكلترا وكولومبيا والمكسيك واوروغواي. وستنضم بيرو وسويسرا وايطاليا التي ستخوض كلها مواجهات الملحق في تشرين الثاني (نوفمبر) إلى الوعاء الثاني حال تأهلها.
ودخلت بيرو، التي ستواجه نيوزيلندا في تشرين الثاني (نوفمبر) في محاولة لانهاء غياب دام 36 عاماً عن كأس العالم، قائمة العشرة الاوائل في التصنيف لاول مرة.
ويحتل منتخب نيوزيلندا المركز 122 وهو أقل منتخب تصنيفا لا يزال يملك فرصة في التأهل لنهائيات روسيا. بينما يحتل منتخب تشيلي بطل أميركا الجنوبية المركز التاسع وهو أعلى منتخب تصنيفاً يخفق في الصعود للنهائيات.
ويحتل منتخب روسيا المركز 65 وهو أقل المنتخبات تصنيفاً التي تأهلت بالفعل حتى الان رغم انها خاضت مباريات ودية فقط منذ بطولة أوروبا 2016 وهو ما يمنحها نقاطاً قليلة طبقاً لنظام التصنيف المعقد.
وستكون أيسلندا، التي أصبحت اصغر بلد يتأهل لكأس العالم، في التصنيف الثاني أو الثالث في انتظار معرفة بقية المتأهلين.
وستكون بنما التي تشارك في كأس العالم لأول مرة أيضا في التصنيف الرابع.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق