دولية

برشلونة ينتصر في مباراة بدون جمهور وريال يفوز أخيراً على أرضه

أحرز ليونيل ميسي هدفين في فوز برشلونة 3-صفر على لاس بالماس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم في مباراة أقيمت بدون جمهور يوم الأحد بعد اشتباكات بين الشرطة وناخبين في كتالونيا بسبب استفتاء محظور على الاستقلال عن إسبانيا.
 
وحقق ريال مدريد انتصاره الأول على أرضه في الدوري هذا الموسم بالتفوق 2-صفر على إسبانيول بفضل هدف في كل شوط من إيسكو بينما تقدم بلنسية إلى المركز الثالث بعد فوزه 3-2 على أتليتيك بيلباو.
وحاول برشلونة المتصدر تأجيل مباراته على أرضه أمام لاس بالماس لكن رابطة الدوري رفضت ذلك وأعلن النادي قبل 25 دقيقة من انطلاق المباراة أنها ستقام بدون مشجعين.
واقتحمت قوات مكافحة الشغب أماكن الاقتراع في كتالونيا في محاولة لإيقاف الاستفتاء المحظور للاستقلال عن اسبانيا وقال مسؤولون في كتالونيا إن أكثر من 760 تعرضوا للإصابة في الاشتباكات.
وهز سيرجيو بوسكيتس الشباك للمرة الأولى في الدوري في ثلاثة مواسم ليمنح برشلونة التقدم بهدف في الدقيقة 49 بعدما قفز ليضع كرة بعد ركلة ركنية من ميسي داخل المرمى.
وأحرز ميسي هدف برشلونة الثاني في الدقيقة 70 ولم يحتفل المهاجم الأرجنتيني كثيراً بهدفه ليضيف إلى الأجواء التي بدت وكأنها أشبه بالمران وليست مباراة في الدوري.
ووصل ميسي إلى تمريرة من لويس سواريز ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 77 ويرفع رصيده إلى 11 هدفاً بالدوري هذا الموسم.
وحقق بذلك برشلونة فوزه السابع على التوالي في الدوري وحافظ على بدايته المثالية في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.
ويتصدر برشلونة الدوري برصيد 21 نقطة بفارق خمس نقاط عن أشبيلية صاحب المركز الثاني ويحتل ريال مدريد المركز الخامس وله 14 نقطة. واجتاز بلنسية منافسه أتليتيكو مدريد بفارق الأهداف بعدما أصبح رصيده 15 نقطة.

ظروف غريبة
وبدا أن برشلونة تأثر في الشوط الأول بالظروف الغريبة حيث افتقر الفريق للنشاط والإبداع وسدد مرتين فقط على المرمى أحداهما مبكراً من سيرجيو روبرتو والأخرى بضربة رأس من باولينيو.
وكاد لاس بالماس، الذي زاد التوتر بوضع علم اسبانيا على قميصه، أن يفتتح التسجيل في الشوط الأول عندما سدد الأرجنتيني جوناثان كاييري في القائم.
ولم يصبر إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة كثيراً على الأداء المتواضع لفريقه وأخرج باولينيو وأليكس فيدال وأشرك إيفان راكيتيتش والقائد أندريس إنيستا في بداية الشوط الثاني. وتحسن أداء صاحب الأرض قبل أن يحسم المباراة لصالحه.
وقال بوسكيتس عن اللعب بدون جمهور «هذا غريب جداً بالطبع وليس أمراً طبيعياً لكن أحداث اليوم ألقت بظلالها على المباراة».
«اليوم كان استثنائياً. كان علينا التركيز على الجزء الرياضي والذي لم يكن جيداً بالنسبة الينا لكننا تأثرنا بكل شيء حيث كنا نفكر في أشياء أخرى».
وتابع «عانينا في كثير من الجوانب وكان الأداء في الشوط الأول سيئاً. لكننا كنا أفضل في الشوط الثاني وسيطرنا على كل شيء ونحن سعداء جداً بسلسلة الانتصارات».

فوز ريال في برنابيو
وافتقد ريال لاعبه الويلزي غاريث بيل بسبب الإصابة لذا شارك إيسكو في مركز متقدم خلف كريستيانو رونالدو واستغل تمريرة من اللاعب البرتغالي ووضع الكرة بهدوء في مرمى الفريق الزائر بعد مرور نصف ساعة من البداية.
ولم يكن ريال في أفضل مستوياته وكان محظوظاً في الحفاظ على تقدمه بعدما سدد جيرار مورينو مهاجم إسبانيول كرة في القائم قبل أن ينقذ كيلور نافاس حارس ريال تسديدة من الشاب مارك نافارو.
وارتكب سيرجيو راموس قائد ريال خطأ منح فرصة لإسبانيول لكن زميله ناتشو أصلح الأمر قبل أن يحسم إيسكو اللقاء بهدف آخر ليحقق الفريق انتصاره الأول في ملعب سانتياغو برنابيو في الدوري هذا الموسم.
وساهم رونالدو أيضا في الهدف إذ انطلق بالكرة بسرعة ومرر إلى ماركو أسينسيو الذي منحها لإيسكو قبل أن يسدد لاعب الوسط كرة أرضية متقنة داخل شباك الفريق الكتالوني.
ويوم الاحد تعادل ريال سوسيداد 4-4 مع ريال بيتيس بينما استهل خابي كايخا مدرب فياريال الجديد مشواره في ملعب مادريجال بالفوز 3-صفر على إيبار.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق