دولية

تصفيات مونديال 2018: الارجنتين تراوح في المكان والاوروغواي تتقدم

راوح منتخب الارجنتين لكرة القدم بقيادة ليونيل ميسي في المكان بتعادله مع ضيفته فنزويلا 1-1، وصارت الاوروغواي ثانية بفوزها على مضيفتها البارغواي 2-1 ضمن تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وتعادلت في الجولة السادسة عشرة قبل جولتين من ختام التصفيات اميركا الجنوبية البرازيل مع ضيفتها كولومبيا 1-1، وتعرضت تشيلي لخسارة جديدة امام بوليفيا صفر-1، في حين سقطت الاكوادور امام البيرو 1-2.
وتتصدر البرازيل التي ضمنت اولى بطاقات التأهل المباشر الاربع، الترتيب برصيد 37 نقطة بفارق كبير امام الاوروغواي (27 نقطة) وكولومبيا (26 نقطة).
وتأتي البيرو «المفاجأة» في المركز الرابع ولها 24 نقطة بفارق الاهداف امام الارجنتين في المركز الخامس الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق دولي مع نيوزيلندا بطلة اوقيانيا.
وتراجعت تشيلي بخسارتها الثانية تواليا بعد ان تلقت هزيمة قاسية على ارضها امام الاوروغواي في الجولة السابقة (صفر-3)، الى المركز السادس (23 نقطة) امام الباراغواي (21) والاكوادور (20) وبوليفيا (13 بعد حسم اربع نقاط لاشراكها لاعب غير مؤهل في مباراتين)، واخيرا فنزويلا (8 نقاط).
في بوينوس ايرس، تجنبت الارجنتين الهزيمة على ارضها، واحتاجت الى نيران فنزويلية «صديقة» لادراك التعادل بعد ان تقدم الضيوف بواسطة جون مورييو (50)، ثم قدم رولف فيلتشر هدية لاصحاب الارض بتسجيله خطأ في مرماه (55).
وسيطرت الارجنتين بشكل مطلق، لكنها كانت عديمة الفاعلية، ورغم هذه النتيجة المتواضعة لم يتردد مدربها خورخي سامبولي في القول «سنتابع قتالنا».
وكما يحدث لمعظم منتخبات القارة في لاباز على ارتفاع يتجاوز اربعة الاف متر، سقطت تشيلي بهدف لخوان كارلوس ارسي (59 من ركلة جزاء).
بدورها تقدمت الاوروغواي على جارتها البارغواي في اسونسيون بهدفي فيديريكو فالفيردي (76) وغوستافو غوميز (80 خطأ في مرماه) قبل ان تقلص صاحبة الارض الفارق عن طريق انخل روميرو (88).
وفي كيتو، حققت البيرو نتيجة طيبة بفوزها بعشرة لاعبين على الاكوادور بهدفين لاديسون فلوريس (73) وبابلو هورتادو (76) مقابل هدف لإينر فالنسيا (80) بعد دقيقة واحدة من طرد البيروفي كريستيان غييرمو راموس بالبطاقة الصفراء الثانية.
وفي بارانكييا، تقدمت البرازيل عن طريق ويليان (45) قبل ان يدرك راداميل فالكاو التعادل لكولومبيا (56).
ولا تزال الارجنتين تملك فرصة انتزاع تأهل مباشر حيث ستلتقي في الجولتين الاخيرتين في تشرين الاول (اكتوبر) مع ضيفتها البيرو ثم خارج ارضها مع الاكوادور، بينما باتت مهمة تشيلي بطلة القارة عامي 2015 و2016 صعبة حيث ستواجه الاكوادور قبل ان تحل ضيفة على البرازيل.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق