دولية

رئيس بايرن ميونيخ يحذر من قيمة صفقات الانتقال الضخمة

قال أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ إن القيمة الضخمة لصفقات انتقال لاعبي كرة القدم ستضر اللعبة وقد تتسبب في إبعاد المشجعين.
 
وحطم البرازيلي نيمار هذا الشهر قيمة الصفقة القياسية في تاريخ اللعبة عندما انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو (265،27 مليون دولار) وهو أكثر من مثلي الرقم السابق.
ولم يتوقف الإنفاق على هذه الصفقة بل انتقل عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند إلى برشلونة منذ أيام في صفقة قد تصل قيمتها بعد إضافة الحوافز إلى 150 مليون يورو في ثاني أغلى صفقة في اللعبة.
وذكرت تقارير أيضاً أن كيليان مبابي لاعب موناكو يبدو قريباً من الانضمام إلى باريس سان جيرمان في صفقة قد تتكلف 180 مليون يورو.
وقال هونيس لمجلة سبورت بيلد «في رأيي لا يوجد أي لاعب في العالم يستحق 100 مليون يورو».
وأضاف الرجل الذي استعاد رئاسة بايرن العام الماضي بعدما قضى فترة في السجن بسبب التهرب الضريبي «لا أريد شراء لاعب مقابل 100 مليون يورو حتى لو امتلكت المال. هذا سيكون إهداراً كبيراً للمال».
ويعد بايرن، بطل أوروبا خمس مرات، من أغنى أندية كرة القدم في العالم وأبرم مؤخراً صفقة قياسية بالنسبة الى النادي نفسه عندما ضم الفرنسي كورنتين توليسو مقابل 41،5 مليون يورو.
وقال هونيس «لقد وصلنا إلى نقطة يجب أن نتعامل معها بحذر شديد. لأنه في نقطة ما ربما تعاني الجماهير».
وأضاف «حان وقت العودة للتناسب. على مدار فترة طويلة كان الخوف من الوكلاء واللاعبين وغير ذلك، الآن يجب أن نقول «هذا يكفي».
وسبق أن انتقد كارل-هاينز رومنيغه الرئيس التنفيذي لبايرن قيمة الصفقات الضخمة وقال إنه يفضل بناء استاد على التعاقد مع نيمار مقابل ما دفعه باريس سان جيرمان.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق