دولية

اياكس يفرض التعادل على نيس وسيلتيك يتعثر أمام روزنبورغ

بقي أياكس امستردام في طريقه نحو التأهل للدور الأخير في تصفيات دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بتعادله 1-1 خارج ملعبه مع نيس في ذهاب الدور التمهيدي الثالث بينما فرض روزنبورغ التعادل بدون أهداف على مضيفه سيلتيك الأربعاء.

وفاز دينامو كييف 3-1 بملعبه على يانغ بويز بيرن وتغلب استانة بطل قازاخستان على ضيفه ليجيا وارسو بالنتيجة نفسها ليحافظ على آماله في بلوغ دور المجموعات للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.
ووضع ماريو بالوتيلي مهاجم ايطاليا نيس في المقدمة من مدى قريب بعد انطلاقة من لاعب الوسط جان ميشيل سيري في الدقيقة 32.
لكن أياكس، وصيف بطل الدوري الاوروبي الموسم الماضي، أدرك التعادل بعد أن سمح خطأ دفاعي للاعب الوسط دوني فان دي بيك بوضع الكرة في الشباك من عشرة أمتار.
وأصبحت آمال سيلتيك معلقة بخيط رفيع بعدما قدم أداء فاتراً ضد بطل النروج الذي كان بوسعه هز شباك منافسه لكن يان-ايريك دي لانلاي أهدر فرصة خطيرة بعد مرور ساعة من اللعب.
وأطاح المهاجم الكرة فوق العارضة من عشرة أمتار وهو منفرد بالحارس كريغ جوردون لكن سيلتيك لم يستغل أفضليته في الدقائق الأخيرة.
وكاد اسطنبول باشاك شهر، في ظهوره الأول بدوري الأبطال، أن يحقق أكبر مفاجأة ليل الأربعاء بعدما عوض تأخره بهدفين في تعادل مثير 3-3 مع مضيفه كلوب بروج.
وبدا الفريق البلجيكي صاحب الأرض في طريقه للانتصار بعدما سجل هدفين في أول 16 دقيقة لكن مارسيو موسورو أحرز ثنائية للفريق التركي وأضاف ايليرو ايليا هدفاً آخر ليقلب المباراة رأسا على عقب.
وحفظ ستيفانو دينسويل ماء وجه بروج الذي لا يزال يواجه مهمة صعبة في الإياب.
وهز باتريك تواماسي الشباك في الدقيقة 90 ليسعد جماهير استانة بعدما قلص أرماندو صديقو الفارق لصالح ليجيا وارسو الذي تأخر 2-صفر بنهاية الشوط الأول.
وكانت هناك إثارة أيضا وهدفان في الوقت المحتسب بدل الضائع في كييف حيث كان لدينيس جارماش لاعب دينامو الكلمة الأخيرة بعدما سجل كريستيان فاسناخت هدفاً ثميناً خارج الأرض ليانغ بويز.
ومنح أندريه يارمولنكو وديوميرسي مبوكاني التقدم لدينامو 2-صفر في الشوط الأول بالاستاد الاولمبي الذي سيستضيف نهائي دوري الأبطال العام المقبل.
وصمد رييكا بطل كرواتيا، الذي يتطلع لأول ظهور في دور المجموعات، ليتعادل 1-1 مع مضيفه سالزبورغ. وألغى هدف المهاجم الكوري الجنوبي هاي-تشان هوانغ تقدم رييكا عن طريق ماريو جفرانوفيتش بضربة رأس رائعة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق