دولية

صلاح مهاجم مصر ينضم إلى ليفربول

قال ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إنه أكمل اجراءات التعاقد مع الجناح المصري محمد صلاح من روما الايطالي.

وذكرت تقارير اعلامية بريطانية أن ليفربول دفع 34 مليون يورو (38 مليون دولار أميركي) لضم صلاح الذي يعود للدوري الإنكليزي الممتاز بعد عامين ونصف العام من رحيله عن تشيلسي حيث أمضى 12 شهراً لم يحقق فيها الكثير وسجل خلالها هدفين وشارك أساسيا في ست مباريات في الدوري.
وأبلغ صلاح موقع ليفربول على الانترنت «أشعر بحماس شديد لانضمامي إلى ليفربول. أنا سعيد للغاية».
وأضاف «سأبذل 100 بالمئة من الجهد وسأعطي كل شيء للنادي. أرغب حقاً في الفوز بشيء مع النادي».
وتألق صلاح (25 عاماً) في دوري الدرجة الأولى الايطالي واستعاد المستوى الذي جعله أحد أبرز المواهب الصاعدة في اوروبا وهو في بازل وأقنع تشيلسي بضمه مقابل 11 مليون جنيه استرليني في 2014.
وبعد ستة أشهر في فيورنتينا، حيث سجل ستة أهداف في أول سبع مباريات، لعب صلاح دوراً كبيراً في تحسن مستوى روما.
وسيأمل الآن في الانضمام إلى قائمة طويلة من لاعبي تشيلسي السابقين، وبينهم خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي وروميلو لوكاكو لاعب ايفرتون، الذين تألقوا بعد الرحيل عن استاد ستامفورد بريدج.
ويسعى يورغن كلوب مدرب ليفربول لإضافة المزيد من العمق لتشكيلته التي ستلعب في دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.
وسيصبح صلاح جزءا من خط هجوم قوي يضم ساديو ماني وروبرتو فيرمينو وديفوك أوريجي ودانييل ستوريدج رغم أن وسائل اعلام تكهنت برحيل الأخير عن استاد أنفيلد.
كما انضم المهاجم الشاب دومينيك سولانكي، الذي فاز بجائزة هداف كأس العالم تحت 20 عاماً مؤخراً، إلى ليفربول قادما من تشيلسي.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق