دولية

جائزة اذربيجان الكبرى: المطاردة مستمرة بين فيتيل وهاميلتون

ستستمر المطاردة بين الالماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري ومنافسه المباشر البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) منذ مطلع الموسم الحالي وذلك خلال جائزة اذربيجان الكبرى المقررة في شوارع العاصمة باكو الاحد المقبل.

ولم ينجح اي سائق في الفوز في سباقين تواليا عام 2017، ويأمل هاميلتون ان يحظى بهذا الشرف.
كان هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات اعوام 2008 و2014 و2015 المستفيد الاكبر في سباق جائزة كندا الكبرى قبل اسبوعين عندما انطلق من المركز الاول للسباق الذي اقيم في مونتريال معادلاً رقم الاسطورة البرازيلي ايرتون سينا في هذا المجال (65 مرة) قبل ان يحرز سباقه السادس والخمسين في مسيرته.
ونجح هاميلتون بالتالي في تقليص الفارق عن فيتيل متصدر الترتيب العام لبطولة العالم الى 12 نقطة الذي اضطر الى دخول المرآب لاصلاح سيارته خلال السباق الكندي واكتفى بالمركز الرابع.
واعرب المدير التنفيذي لشركة مرسيدس توتو وولف بانه يتعين على فريقه المحافظة على الوتيرة التي اظهرها في الاونة الاخيرة وقال في هذا الصدد «من الان وصاعداً، يجب الاحتفاظ بهذه الدينامية. السباق الاخير لم يعد هاماً».
واضاف «انها بطولة طويلة، سنعيش نهاية اسابيع جيدة في بعض الاحيان وسيئة في البعض الاخر» في اشارة الى سباقي موناكو وسوتشي حيث حقق فيتيل الفوز في الاول والمركز الثاني في الثاني في حين جاء هاميلتون سابعاً ورابعاً توالياً.
اما هاميلتون فيقول عن حلبة باكو «باكو مختلفة تماماً عن مونتريال، انها تشبه الى حد بعيد حلبة روسيا. سيمثل السباق تحدياً كبيراً».
ولم تكن مشاركة هاميلتون في السباق الافتتاحي لباكو العام الماضي جيدة فقد اصطدمت سيارته باحد الجدران على الحلبة ليكتفي بالمركز الخامس في حين توج زميله المعتزل الالماني نيكو روزبرغ بالمركز الاول.
وقال هاميلتون «كنت سريعاً العام الماضي على هذه الحلبة، لكني لم احقق النتيجة المرجوة. وبالتالي فان هدفي هذه المرة هو تحقيق نتيجة ايجابية».
واشاد به وولف بقوله «يبدو لويس في افضل وضعية له منذ خمس سنوات تاريخ انضمامي الى الفريق، ليس فقط بسبب النتيجة الاخيرة في مونتريال، بل لانه يتأقلم جيداً مع الايام الصعبة».
وتعتبر حلبة باكو ثاني اطول حلبة بعد سبا فرانكورشان البلجيكية حيث تمتد على اكثر من ستة كيلومترات.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق