دولية

رئيس ريال مدريد: «رونالدو اهم منا جميعاً ورحيله غير وارد»!

اكد رئيس ريال مدريد بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم فلورنتينو بيريز ليل الاثنين الثلاثاء ان نجم الفريق وهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو المتهم في اسبانيا بالتهرب الضريبي «افضل منا جميعاً» وان رحيله غير وارد ولم يتلق اي عرض بهذا الخصوص.

وقال بيريز لاذاعة «اوندو سيرو» في وقت متأخر ليل الاثنين الثلاثاء وبعد اعادة انتخابه لولاية جديدة تلقائياً لعدم ترشح احد ضده، ان كريستيانو «هو اقوى بكثير منا جميعاً والاهم بين الموجودين هنا».
ودافع بيريز مطولاً عن براءة رونالدو الذي هدد بالرحيل لانه لم يشعر بأن ناديه يدافع عنه بما فيه الكفاية في موضوع اتهامه بالتهرب من دفع الضرائب.
وقال بيريز إن كريستيانو رونالدو لم يتحدث إلى مسؤولي النادي بشأن الرحيل عن أبطال أوروبا هذا الصيف. وتابع انه رغم الشائعات فان رحيل رونالدو غير وارد ولم يتلق اي عرض بهذا الخصوص.
واوضح «لم يقدم لنا احد عرضاً، ولا لكريستيانو نفسه، ولا لاي شخص كان. الفكرة هي انه يجب ان نتابع التواصل مع اللاعبين، وعلينا ان نتحدث معه» بخصوص الشائعات السارية «لان العلاقة معه جيدة».
وأحرز المهاجم البرتغالي هدفين ليقود ريال للفوز 4-1 على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال اوروبا هذا الشهر لكن مستقبله في النادي أصبح محل شك الأسبوع الماضي عندما ذكرت صحيفة ايه بولا البرتغالية أنه يرغب في الرحيل عن اسبانيا عقب اتهامه بالتهرب الضريبي.
ورفع مدعون اسبان دعوى قضائية ضد اللاعب واتهموه بالاحتيال على سلطات الضرائب في 14،7 مليون يورو (16،39 مليون دولار) عن طريق اخفاء دخله من بيع حقوق صورته بين 2011 و2014. ونفى رونالدو ارتكاب أي مخالفات.
ووقع رونالدو (32 عاماً) عقداً جديداً مع ريال حتى عام 2021 في تشرين الثاني (نوفمبر) ويبلغ الشرط الجزائي فيه مليار يورو (1،11 مليار دولار).
وأبلغ بيريز محطة أوندا سيرو الاذاعية «لم أتحدث إلى كريستيانو، عرفت بالأمر مما جاء في الصحف. لا يوجد عندي أي حل لكن كريستيانو، مثل أي شخص آخر، مرتبط بعقد وهو لاعب في ريال مدريد».
وأضاف «أنا واثق من أنه سيتحدث إلينا حول ما حدث (في قضية الضرائب)، وهو أمر أثر بالتأكيد على مصداقيته، وسنرى ما سيحدث».
ورونالدو، الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، هو أحدث المنضمين لقائمة طويلة من لاعبي كرة القدم في اسبانيا، وبينهم ليونيل ميسي ونيمار ثنائي برشلونة، يواجه اتهامات في قضايا لها علاقة بالضرائب أو الانتقالات.
ولم يتحدث رونالدو، الموجود حاليا مع منتخب البرتغال في كأس القارات في روسيا، بأي شيء متعلق بمستقبله منذ نشرت صحيفة ايه بولا تقريرها.
ورداً على سؤال حول الأندية المحتمل أن ينتقل اليها رونالدو قال بيريز «لا أفكر في أن رونالدو سيرحل».
وانضم رونالدو إلى ريال قادماً من مانشستر يونايتد في 2009 بمقابل قياسي وقتها يبلغ 96 مليون يورو وهو هداف النادي الاسباني عبر العصور برصيد 404 أهداف في 394 مباراة. وفاز بدوري الأبطال ثلاث مرات وبالدوري الاسباني مرتين إضافة للقبين في كأس الملك خلال أعوامه الثمانية في مدريد.
وأضاف بيريز «لا أعرف الكثير حول الموقف، هو موجود في بطولة في غاية الأهمية في هذه اللحظة وحتى تنتهي لن أعكر الأجواء داخل الفريق».
وتابع «هو مرتبط بعقد وبحاجة لأن يستكمله. كل ما نعرفه أنه غير سعيد بمعاملة الصحافة التي زعمت أنه محتال».

أ ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق