دولية

بايرن يضم لاعب الوسط توليسو في صفقة قياسية لمدة 5 سنوات

حطم بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم الرقم القياسي له في صفقات الانتقال بضمه لاعب الوسط الموهوب كورنتين توليسو مقابل 41،5 مليون يورو (46،75 مليون دولار).

ووقع لاعب منتخب فرنسا البالغ من العمر 22 عاماً على عقد لمدة خمس سنوات مع بايرن لينتقل إليه قادماً من اولمبيك ليون الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي والذي انضم له توليسو وهو ناشىء.
وبات توليسو أكبر صفقات النادي بعد أن ضرب الرقم القياسي السابق والبالغ 40 مليون يورو والتي انفقها بايرن لضم خابي مارتينيز في عام 2012.
وأضاف النادي الفرنسي في بيان أن هذه الصفقة تعد الأكبر له حتى الآن ويمكن أن تجلب له ستة ملايين يورو أخرى استنادا إلى الحوافز التي يتضمنها الاتفاق مع بايرن.
وقال اللاعب في بيان صادر عن بايرن «قضيت وقتاً رائعاً مع اولمبيك وأنا أشكرهم عليه. أتطلع قدماً الآن للعب مع واحد من أفضل الأندية في أوروبا… وضعت أهدافاً كبيرة لنفسي مع بايرن. اليوم من الأيام العظيمة بالنسبة الينا».
وفاز بايرن بلقب الدوري الألماني لخمس مرات متتالية وهو رقم قياسي لكنه لم يتجاوز الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا منذ فوزه باللقب لآخر مرة عام 2013.
وقال كارل هاينز رومنيغه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ «نحن سعداء لاقتناصنا هذا اللاعب الشاب والمهم على الرغم من المنافسة التي واجهناها (من اندية عدة)… كورنتين توليسو كان على قمة لاعبي خط الوسط الذي يرغب المدرب كارلو انشيلوتي في التعاقد معهم».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق