رياضة لبنانية

تكريم لبنان في الاتحاد العربي للشراع

شارك لبنان في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للشراع في مدينة اغادير في المملكة المغربية برئاسة النائب الاول للاتحاد العربي والرئيس الفخري للاتحاد اللبناني لليخوت الكومودور ادمون شاغوري ورئيس الاتحاد اللبناني كميل شمعون والامين العام ربيع سالم وبمشاركة رؤساء وممثلي الاتحادات المنضوية في عائلة الاتحاد من مملكة البحرين والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت ومصر والسودان وليبيا والاردن والجزائر والمغرب وجمهورية تونس وبحضور الامين العام المساعد لاتحاد اللجان الوطنية العربية سعد بن صالح السفياني.
ترأس الاجتماع رئيس الاتحاد وقائد البحرية في البحرين الاميرال الشيخ خليفة بن عبداللّه آل خليفة والذي أشاد بعمل اللجنة التنفيذية ومنذ تسلمها وحتى هذا العام ومن ناحية جهودها الجبارة والتي من خلالها عملت على رفع مستوى هذه الرياضة وعلى تحقيق جمع اللحمة والتعاون والمحبة بين جميع اطياف الدول العربية.
وكما اشاد بعطاءات ممثل لبنان النائب الاول للاتحاد الكومودور شاغوري واصفاً اياه بأنه القلب النابض في الاتحاد ورافضاً استقالته وانسحابه من الاتحاد هو وجميع الاتحادات العربية وتكليفه برئاسة العلاقات العامة للاتحاد ومنحه العضوية الفخرية فيه ولمدى الحياة وتكليفه بحضور جميع اجتماعاته.
ومن ثم كانت المفاجأة باعلان الشيخ خليفة عن ترقية شاغوري من رتبة كومودور العرب الى ادميرال العرب وليكون اول مسؤول رياضي لبناني وفي تاريخ الرياضة اللبنانية والعربية عموماً يحصل على مثل هكذا رتبة عالية.
ومن ثم قدم الشيخ خليفة لممثل لبنان درعاً تقديرياً بالمناسبة وردّ الاميرال الجديد بكلمة مودة وشكر وافتخار ومعتبراً «بأن مثل هذه الخطوة لرئيس الاتحاد العربي وجميع الاخوة الاعضاء هي بمثابة عز وتضامن ووفاء ولتبقى الراية العربية الاصيلة شامخة ومرفوعة في اعلى المحافل الدولية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق