دولية

ريال مدريد على مرمى حجر من اللقب بعد عرض ملهم من رونالدو أمام سيلتا

قاد كريستيانو رونالدو المتألق ريال مدريد لفوز عريض 4-1 على سيلتا فيغو ليل الأربعاء ليبتعد فريق المدرب زين الدين زيدان بثلاث نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ويصبح على مرمى حجر من الفوز باللقب لأول مرة في خمس سنوات.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 90 نقطة ما يعني أنه يحتاج إلى نقطة واحدة من مباراته المتبقية في الدوري أمام مضيفه ملقة يوم الأحد ليتفوق على برشلونة ويحرز اللقب لأول مرة منذ فاز به بقيادة جوزيه مورينيو عام 2012.
ووضع رونالدو ريال في المقدمة بعد عشر دقائق بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ليتخطى جيمي غريفز مهاجم انكلترا السابق في قائمة الهدافين على مر العصور في أكبر خمس مسابقات للدوري في اوروبا برصيد 367 هدفا.
وضاعف المهاجم البرتغالي النتيجة في الدقيقة 48 بعدما استفاد من تمريرة ايسكو المبدع ليقرب ريال من الفوز بالدوري للمرة 33.
وطرد اياغو أسباس مهاجم سيلتا لحصوله على انذارين بسبب ادعاء السقوط لكن فريقه قلص الفارق بهدف يون جيديتي من تسديدة أبدلت اتجاهها وسكنت شباك الحارس كيلور نافاس في الدقيقة 69.
لكن كريم بنزيمة قتل المباراة بهدفه من مسافة قريبة وأهدر المهاجم الفرنسي وزميله البرتغالي العديد من الفرص قبل أن يكمل توني كروس الرباعية في الدقيقة 88.
وأبلغ زيدان الصحفيين «أصعب جزء ما زال في الطريق رغم أننا نقترب (من اللقب) كل يوم».
وأضاف «أمامنا مباراة متبقية لكن لقاء اليوم كان مهماً للغاية. نعرف ما علينا فعله، علينا الاستعداد جيداً والتعافي من مباراة اليوم لأننا بذلنا الكثير من الجهد».

أجواء سيئة
وكانت المباراة مقررة في الأساس في شباط (فبراير) لكنها تأجلت بعد تحطم أجزاء من استاد بالايدوس في عاصفة وهو ما أدى إلى خلاف بين الناديين.
وزادت الضغائن عندما حُرم سيلتا من احتساب لمسة يد ضد رفائيل فاران عند حافة منطقة الجزاء قرب نهاية الشوط الأول ليحصل أسباس على إنذار للاعتراض.
وتراجع فريق المدرب إدواردو بريزو في الأشهر الأخيرة وانتهى موسمه عملياً الأسبوع الماضي بخروجه من قبل نهائي الدوري الاوروبي على يد مانشستر يونايتد رغم أنه جعل ريال مدريد يبذل جهدا كبيرا من أجل الفوز.
وتعين على نافاس حارس ريال ابعاد تسديدة دانييل واس القوية من ركلة حرة بقبضة يده في الشوط الأول وسدد بعدها أسباس في الشباك من الخارج لكن مدريد سيطر على اللقاء في الشوط الثاني بمجرد أن ضاعف رونالدو النتيجة.
وأضاف زيدان «الشوط الأول كان فيه الكثير من الركض وهذا لم يكن ملائماً لنا، كنا أفضل والكرة في حوزتنا في الشوط الثاني ولعبنا بشكل أفضل كثيراً». وتابع «لا أشعر بأننا الأبطال بعد، هناك المزيد من النقاط وعلينا مواصلة ما نفعله».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق