رياضة لبنانية

لبنان ينظم اكبر حدث في تاريخ لعبة المواي تاي

اعلن رسمياً عن بطولة فينيكس – القتالية في المواي تاي التي ستنظمها منظمة فينيكس فايتنيغ شامبيون شيب في لبنان.
وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد بحضور وزير السياحة أفيديس كيدانيان وممثل وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس الاتحادين العربي واللبناني الغراند ماستر سامي قبلاوي ورؤساء ومسؤولي الاتحادات الرياضية القتالية واعلاميين اجانب وعرب ولبنانيين.
بداية كلمة ترحيبية من عريف الحفل الاعلامي خالد مجاعص الذي تحدث عن نمو الالعاب القتالية في العالم عموماً ولبنان خصوصاً في السنوات الاخيرة ونوه بالدور الذي يلعبه شاهي يريفانيان رئيس منظمة فايتنيغ فينيكس شامبيون شيب التي تحمل اسم طائر الفينيق.
الكلمة التالية ليريفانيان الذي قال ان فينيكس 2 سيكون اكبر حدث في تاريخ المواي تاي بعد تنظيم فينيكس 1 بنجاح في نهاية العام الفائت.
واضاف بالمناسبة اود ان اشكر رئيس الاتحادين العربي واللبناني الماستر سامي قبلاوي الذي يتعاون معنا في تنظيم البطولات الرياضية وباحضار اكبر مرجعية رياضية برياضة المواي تاي في العالم الى لبنان.
ستجري المنازلات على اربعة القاب منها لقبان لبطولة عالم  بالاضافة الى 3 احزمة فينيكس بطولة عالم أي ما مجموعه 7 احزمة.
وسيتم نقل بطولة فينيكس عبر ست قنوات تلفزيونية دولية الى مائتي دولة في العالم في تطور لافت.
ويشارك في هذه البطولة لاعبون من تايلند وفرنسا وبريطانيا والاردن وارمينيا والصين والبيرو والسويد وهولندا واميركا ومصر بالاضافة الى لبنان.
وتحدث سامي قبلاوي بصورة موجزة عن نشوء لعبة المواي تاي ودخولها الى لبنان وباتت لعبة اولمبية مشدداً على العلاقة الوطيدة بين منظمة فينيكس واتحاد المواي تاي في تنظيم بطولة عالمية على هذا المستوى في لبنان.
ثم تحدث نائب رئيس الاتحاد الدولي للم،واي تاي ستيفان فوكس عبر الهاتف فقال انا مسرور لانني سأزور لبنان واتابع عن كثب بطولة الفينيكس 2 التي ستكون بمثابة كأس عالم واهنئكم على هذه الخطوة الجبارة التي لم تشاهد مثلاً لها في تاريخ لعبة المواي تاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق