دولية

هل سيتمكن بايرن ميونيخ الليلة تدارك هزيمته أمام ريال مدريد؟

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية مساء اليوم الثلاثاء إلى مدريد حيث تقام مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين النادي الملكي وضيفه بايرن ميونيخ، والسؤال البارز: هل سيتمكن الفريق الألماني بقيادة كارلو أنتشيلوتي من تدارك هزيمته (2-1) والترشح لدور الأربعة؟
 
لم يسجل ريال مدريد أي خسارة على ملعبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منذ 12 مباراة، من جهته خسر بايرن ميونيخ في «سانتياغو برنابيو» في تسع مناسبات. فهل سيتمكن النادي الألماني من الفوز على النادي الملكي مساء اليوم الثلاثاء في إياب ربع نهائي المسابقة العريقة وتدارك هزيمته (2-1) في مواجهة الذهاب على ملعب «أليانز أرينا» قبل أسبوع؟
وتهيمن هذه القمة بين عملاقي كرة القدم الأوروبية على جدول مباريات دور الثمانية إذ أنها تعد بالكثير بين ريال زين الدين زيدان حامل اللقب والذي يسعى للترشح لنصف النهائي للمرة السابعة على التوالي، وبايرن كارلو أنتشيلوتي العائد إلى ملعب «سانتياغو برنابيو» للمرة الأولى منذ إقالته من فريق العاصمة الإسبانية في 2015 بعد أن قاده للقبه العاشر (الدسيما) في دوري الأبطال (في 2014).
ريال مدريد سيكون محروماً من خدمات لاعبه الويلزي غاريث بايل الذي يعاني من إصابة في الكاحل تعرض لها الأربعاء الماضي في ميونيخ، ولكنه سيعول على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 97 هدفاً في المسابقة، وهو رقم قياسي.
ويعول أيضاً على تماسك صفوفه وقوة هجومه وتألق قائده ومدافعه سيرجيو راموس، علماً أن النادي الملكي سينجز رقماً قياسياً من حيث عدد المشاركات في نصف النهائي في حال فاز على خصمه. كما أنه يسعى إلى أن يصبح أول ناد يحتفظ بلقبه القاري منذ عام 1990 عندما حقق ميلان هذا الإنجاز، وكان يومها كارلو أنتشيلوتي لاعباً في الفريق الإيطالي بقيادة المدرب أريغو ساكي.
وقال زين الدين زيدان الاثنين إن بايرن ميونيخ لا يستهان به وأنه دائماً يلعب الهجوم سواء على ملعبه أو خارجه، مضيفاً: «نحن لا نفكر في نتيجة الإياب، بل علينا أن نخوض المواجهة بقوة منذ البداية وعدم ترك المجال لمنافسنا للتحرك».
وقال رئيس النادي البفاري واللاعب السابق كارل هاينز رومينيغي إن الريال مرشح لإحراز تأشيرة المرور لنصف النهائي، فيما شدد القائد فيليب لام على أن فريقه قادر على قلب تخلفه في مباراة الذهاب.
يذكر أن ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني، سيخوض مباراة حاسمة الأحد المقبل أمام غريمه وملاحقه برشلونة في الجولة 33. ويلعب زملاء ليونيل ميسي مساء الأربعاء أمام يوفنتوس مواجهة صعبة عنوانها تدارك نتيجة الذهاب 3-صفر.
أما بايرن ميونيخ، فيتجه بثبات نحو لقبه الخامس على التوالي بالدوري الألماني بحيث أنه يبتعد في الصدارة ثماني نقاط على لايبزيغ بعد مرور 29 جولة.
يذكر أن نادي ليستر بقيادة الثنائي الجزائري رياض محرز وإسلام سليماني سيخوض مساء الثلاثاء مباراة قد تكون تاريخية أمام أتلتيكو مدريد، فهو يسعى لبلوغ دور الأربعة في أول مشاركة له بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وخسر ليستر 1-صفر في مواجهة الذهاب قبل أسبوع على ملعب «فيسنتي كلدرون».

فرانس 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق