دولية

الشرطة الألمانية تعثر على رسالة تتبنى الهجوم على حافلة فريق دورتموند وبارترا يخضع للجراحة

عثرت السلطات الألمانية الثلاثاء على رسالة قرب موقع الانفجار الذي استهدف حافلة فريق بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، فيها تبن للهجوم، وفق ما أفاد وكلاء نيابة ألمان، لكن لم يتضح ما إذا كانت الرسالة حقيقية.
 
قال وكلاء نيابة في ألمانيا الثلاثاء إن السلطات عثرت على رسالة تتضمن تبنيا للهجوم بالعبوات الناسفة الذي استهدف حافلة  فريق بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، وأشارت النيابة إلى أنه لم يتضح بعد إذا كانت الرسالة حقيقية، رافضين الخوض في تفاصيل محتوى الرسالة.
ومساء الثلاثاء تعرضت حافلة فريق بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم لهجوم بمتفجرات قبل قليل من بداية مباراة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام فريق إيه.إس موناكو الفرنسي ما أدى إلى إصابة المدافع مارك بارترا وتأجيل المباراة ليوم واحد.
وقالت الشرطة الألمانية إنها لا تعرف من يقف وراء الهجوم الذي انفجرت فيه ثلاث عبوات ناسفة في الساعة السابعة والربع مساء بالتوقيت المحلي قرب فندق كان ينزل فيه الفريق، لكنها ذكرت أن الفريق كان مستهدفاً في ما يبدو.
وقال غريغور لانغ قائد شرطة دورتموند في مؤتمر صحفي في وقت متأخر من ليل الثلاثاء في المدينة الواقعة في غرب ألمانيا «في الوقت الحالي لم تتضح بعد خلفية هذا العمل».
وذكر لانجغ أن الشرطة تفترض أن حافلة الفريق استهدفت عن عمد في الهجوم لدى مغادرة الفريق الفندق في طريقه إلى الإستاد. وأفادت صحفية بيلد دون أن تذكر المصدر بأن العبوات الناسفة زرعت في شجرة على جانب الطريق.

جراحة لبارترا
وخضع الاسباني بارترا  إلى جراحة في معصم اليد اليمنى بعد اصابته بجروح جراء الانفجارات.
وقال المتحدث باسم دورتموند ساشا فليغه «أجرى بارترا عملية جراحية بعد تعرضه لكسر في معصمه الايمن ووجود أجسام غريبة في ذراعه».
وتابع «إن عائلة دورتموند أظهرت تضامنها في الاوقات الصعبة وهذا ما نريد القيام به أيضاً مع مارك».
وأكد متحدث باسم الشرطة ان حالة بارترا تغيرت من اصابة «خفيفة» إلى «خطرة».
وأشار فليغه إلى ان لم يكن هناك سوى تأجيل المباراة ضد موناكو الى الاربعاء، لان دورتموند سيواجه باير ليفركوزن السبت المقبل في الدوري الالماني، قبل أن يحل ضيفاً على موناكو في إياب الاسبوع المقبل.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق