دولية

الابتسامة تعلو وجه فينوس بعد فوزها في مجموعتين متتاليتين

حصلت فينوس وليامز على أكثر من سبب للابتسام امس الاثنين بعدما هزمت سفيتلانا كوزنتسوفا 6-3 و7-6 لتبلغ دور الثمانية في بطولة ميامي المفتوحة للتنس.

وفازت وليامز، التي ستواجه بعد ذلك أنجليكه كيربر عقب تغلب المصنفة الأولى على اليابانية الصاعدة من التصفيات ريسا أوزاكي 6-2 و6-2، باللقب ثلاث مرات في ميامي وشاركت في البطولة لأول مرة وعمرها 16 عاماً.
وقالت في مقابلة بعد المباراة «كنت لا زلت مراهقة، مضى وقت طويل للغاية».
وسددت اللاعبة الاميركية البالغ عمرها 36 عاماً بعناية بالغة خلال تبادل للضربات في نقطة الفوز بالمباراة لتطيح الروسية كوزنتسوفا الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى.
ولم تواجه منافستها التالية كيربر أي متاعب في مباراتها التي استمرت 62 دقيقة كما تأهلت أيضا المصنفة الثانية كارولينا بليسكوفا إلى دور الثمانية بعدما هزمت التشيكية باربورا ستريكوفا المصنفة 15 بنتيجة 6-1 و6-4.
وحسمت بليسكوفا المجموعة الأولى في 22 دقيقة وبدت في طريقها لفوز سريع عندما تقدمت 5-2 في الثانية لكن ستريكوفا انتفضت وكسرت إرسال مواطنتها التشيكية وحافظت على إرسالها التالي دون خسارة أي نقطة. وتعافت بليسكوفا سريعا لتفوز بالشوط التالي.
وانسحبت غاربين موغوروزا بطلة فرنسا المفتوحة من مباراتها ضد كارولين وزنياكي بعد خسارتها للمجموعة الأولى. وطلبت المصنفة السادسة الحصول على وقت للعلاج بعد أن خسرت المجموعة الأولى 7-6 أمام وزنياكي وقررت أنها لن تستطيع الاستمرار.
وقالت اللاعبة الاسبانية «بدأت المباراة بصورة طبيعية ثم عندما كانت النتيجة 3-3 شعرت ببعض الصداع وألم في المعدة. بعدها تفاقم الأمر خلال المباراة».
وأضافت «عندما كانت النتيجة 5-4، بدأت أشعر ببعض الدوار. أعتقد أن السبب هو الحرارة؟ أثرت علي الحرارة بصورة مفاجئة».
وتأهلت وزنياكي الان إلى دور الثمانية للمرة السادسة في سبع بطولات خاضتها في 2017.
وفي مباريات أخرى بمنافسات السيدات تغلبت المصنفة الثالثة سيمونا هاليب على الاسترالية سمانثا ستوسور 4-6 و7-5 و6-2 وفازت التشيكية لوسي سفاروفا المصنفة الخامسة عالمياً سابقاً على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا المصنفة الرابعة في البطولة 7-6 و6-1 لتبلغ دور الثمانية.
وبالنسبة الى سفاروفا غير المصنفة، التي تعافت من عدوى بكتيرية أثرت عليها لفترات في اخر موسمين، فإن الانتصار هو الأول لها على لاعبة ضمن المصنفات العشر الأوائل عالمياً منذ 2015.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق