دولية

كيربر وهاليب إلى الدور الرابع في ميامي وخسارة كيز

صعدت أنجليكه كيربر المصنفة الأولى والرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة إلى الدور الرابع في بطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم الأحد لكن ماديسون كيز المصنفة الثامنة ودعت المنافسات.

وفي يوم شهد فوز سفيتلانا كوزنتسوفا وفينوس وليامز في الدور الثالث فإن كيربر واجهت صعوبات قبل التفوق على الأميركية شيلبي روجرز المصنفة 61.
لكن كيربر أثبتت أفضليتها وكسرت إرسال روجرز خمس مرات وفازت 6-4 و7-5 على الأرض الصلبة للملعب الرئيسي في كراندون بارك.
وقالت كيربر للصحفيين «يكون من الجيد دائماً الفوز بمجموعتين متتاليتين عند الحسم في النهاية. هذا يمنح المرء الثقة التي يحتاجها في المباراة التالية وهو يدرك أن بوسعه الفوز بالمباريات المتقاربة لأنه فعل ذلك في اليوم السابق».
وأضافت «عند الفوز بالمباراة يشعر المرء دائماً بالسعادة بمستواه. في المجموعة الثانية نجحت هي في التقدم 4-2 وخضنا شوطاً طويلاً لكني تحليت بالإيجابية والثقة في فرصي. أعتقد أن هذا الأمر كان بمثابة مفتاح الفوز باللقاء».
واحتاجت هاليب أقل من ساعة واحدة للفوز على أنيت كونتافيت لاعبة إستونيا، الصاعدة من التصفيات، 6-3 و6-صفر بعد عرض قوي جعل اللاعبة الرومانية تشعر بسعادة كبيرة.
وقالت هاليب «أعتقد أني قدمت أفضل مبارياتي خلال هذا العام. تحليت بالثقة وكنت أعرف ما ينبغي فعله، سارت كل الأمور بشكل رائع بالنسبة الي».
وأضافت «كان بوسعي التحرك دون الشعور بألم أو بأي شيء وتحليت بثقة كبيرة وهذا هو أهم شيء».
وخسرت كيز أمام الإسبانية لارا أروابارينا المصنفة 72 بنتيجة 7-5 و7-5. وهذه المباراة الثانية فقط للاعبة الأميركية منذ العودة للملاعب عقب الخضوع لجراحة بالمعصم.
وواصلت الروسية كوزنتسوفا المصنفة السابعة، التي خسرت نهائي العام الماضي، التقدم في المسابقة وفازت على الأميركية تايلور تاونسند 6-4 و6-2.
وبعد أسبوع واحد من الخسارة في نهائي بطولة إنديان ويلز أمام إيلينا فسنينا ظهرت كوزنتسوفا بشكل قوي في ضربات الإرسال وخسرت شوط إرسالها مرة واحدة بينما كسرت إرسال منافستها أربع مرات.
وسيكون التحدي المقبل لكوزنتسوفا الفائزة باللقب في 2006 مواجهة فينوس وليامز المصنفة 11، الفائزة ببطولة ميامي ثلاث مرات، والتي تفوقت تماماً 6-3 و6-صفر على الرومانية باتريشيا تيج.
كما فازت البريطانية جوهانا كونتا المصنفة العاشرة والاسترالية سمانثا ستوسور المصنفة 14 في الدور الثالث. وستلعب ستوسور في المباراة المقبلة مع هاليب.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق