دولية

هاميلتون يطالب بسباق في ميامي وبتعزيز دور النساء في السباقات

عبر البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الخميس عن أمله في تعزيز الدور النسائي في حلبات السباقات قبل انطلاق الموسم الجديد بسباق جائزة استراليا الكبرى مطلع الأسبوع المقبل.

وقبل أول سباقات الموسم في ملبورن تحدث هاميلتون بطل العالم سابقا ثلاث مرات وعدد أخر من كبار السائقين عن أمنياتهم بالنسبة الى البطولة وقال هاميلتون (32 عاماً) عن ذلك «إقامة سباق في ميامي وزيادة في وجود العنصر النسائي في حلبات السباقات».
وأكد هاميلتون «نريد فرصة أكبر للنساء. الرجال يسيطرون على كل مكان في حلبات السباقات».
واتفق هاميلتون والاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول على عدم الحاجة «إلى المزيد من المحركات الكهربائية» في البطولة.
وبعد تحول البطولة لاستخدام وحدات طاقة توربينية جديدة أقل ضوضاء وتتكون من ست اسطوانات بدلاً من المحركات السابقة التي كانت تتكون من ثماني اسطوانات عبر كثير من جماهير الرياضة عن عدم إعجابهم كثيرا بالمحركات الجديدة.
واقترح الاسباني فرناندو ألونسو بطل العالم سابقاً مرتين وسائق مكلارين (هوندا) الحالي منح جميع فرق البطولة «محركات متطابقة» لكن هاميلتون اعترض قائلاً «لا أوافق على هذا الاقتراح».
وأضاف هاميلتون مازحاً «لا نريد محركات كهربائية أو محركات هوندا».
ويتمنى كثير من مشجعي الرياضة وجود منافسة قوية خلال الموسم الجديد بعد هيمنة مرسيدس على لقبي الصانعين والسائقين في الأعوام الثلاثة الماضية.
وبعد إدخال تعديلات جديدة على السيارات على مستوى الإطارات والتصميم الخارجي يتوقع البعض أن يواجه فريق مرسيدس منافسة أكثر قوة في الموسم الجديد وخصوصاً بعد أن قدم فيراري نتائج جيدة جداً خلال تجارب ما قبل الموسم من خلال سائقه الألماني الشهير سيباستيان فيتل بطل العالم سابقاً أربع مرات.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق