دولية

برشلونة يسحق ريال سوسيداد ليصل إلى ما قبل نهائي كأس ملك اسبانيا

هز ليونيل ميسي ولويس سواريز الشباك ليقودا برشلونة حامل اللقب لانتصار ساحق 5-2 على ريال سوسيداد والتأهل إلى قبل نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم للعام السابع على التوالي بالفوز 6-2 في النتيجة الإجمالية.

ومنح دينيس سواريز اليد العليا لبرشلونة في المواجهة – بعد الفوز 1-صفر في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي – بتسجيله الهدف الافتتاحي في الدقيقة 17 بينما حسم ميسي تفوق الفريق القطالوني عمليا بالهدف الثاني من ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني.
وأعاد لويس سواريز الفارق إلى هدفين في لقاء الإياب بعد دقيقة واحدة من احراز خوانمي للهدف الأول لسوسيداد في الدقيقة 62. وسجل ويليان جوزيه الهدف الثاني للفريق القادم من إقليم الباسك قبل أن يجعل البديل أردا توران النتيجة 4-2 لبرشلونة في الدقيقة 80.
وبعد دقيقتين توج دينيس سواريز أداءه الفردي الباهر باحراز هدفه الثاني بعد أن راوغ الحارس.
وانضم برشلونة إلى اتليتيكو مدريد وسيلتا فيغو والافيس في قرعة الدور قبل النهائي التي ستسحب اليوم الجمعة.
ولعب برشلونة بدون لاعبي الوسط المؤثرين سيرجيو بوسكيتس واندريس انيستا بسبب الإصابة لذا عاد خافيير ماسكيرانو لمركز الوسط المدافع مثلما يلعب مع منتخب الارجنتين بينما شارك دينيس سواريز بدلاً من انيستا.
وسجل لاعب الوسط المولود في غاليسيا الهدف الأول في فوز برشلونة 4-صفر على ايبار في الدوري يوم الأحد وافتتح التسجيل مجدداً بعد لعبة ذكية بين ميسي ولويس سواريز.
وسيطر برشلونة على بقية الشوط الأول لكنه كاد أن يستقبل هدف التعادل في بداية الشوط الثاني عندما انطلق ويليان جوزيه داخل منطقة الجزاء لكنه سدد مباشرة باتجاه الحارس يسبر سيليسن.
ورد برشلونة بالهجوم على الفور وتسبب نيمار في ذعر لدفاع الفريق الزائر وحصل على ركلة جزاء مستحقة بعدما أعاقه إنيجو مارتينيز.
وحصل المهاجم البرازيلي على ركلة جزاء ونفذها بنجاح في لقاء الذهاب لكنه ترك المهمة هذه المرة إلى ميسي الذي سدد بعيداً عن متناول مواطنه غيرونيمو رولي حارس سوسيداد.
وفي هذه النقطة كان سوسيداد بحاجة لثلاثة أهداف من أجل تحقيق نتيجة غير متوقعة. وأحرز بالفعل هدفين لكن في كل مرة تقدم فيها للهجوم كان يترك دفاعه معرضا للاختراق واستغل برشلونة الوضع تماماً.
وقال دينيس سواريز للصحفيين بعد خامس فوز على التوالي للفريق القطالوني بجميع المسابقات «بدأنا المباراة بالسيطرة وبمجرد أن تقدمنا 1-صفر تركوا لنا مساحة كبيرة وكل شيء يصبح أسهل في وجود المهاجمين الثلاثة الذين نمتلكهم».
وأضاف «لم نكن متوترين على الإطلاق، أردنا فقط السيطرة على اللقاء ومواصلة هذه المسيرة الرائعة».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق