دولية

كأس اسبانيا: برشلونة وسوسييداد وألافيس والكوركون الى ربع النهائي

بلغ برشلونة حامل اللقب وريال سوسييداد والافيس والكوركون ربع نهائي مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بفوز الاول على ضيفه اتلتيك بلباو 3-1، وتعادل الثاني مع مضيفه فياريال 1-1، والثالث مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بالنتيجة ذاتها، وفوز الرابع على مضيفه قرطبة 2-1 الاربعاء في اياب ثمن النهائي.

في المباراة الاولى، عوض برشلونة خسارته مباراة الذهاب 1-2 الى فوز مستحق 3-1 اياباً بفضل ثلاثية لثلاثيه الهجومي «الفتاك”» الاوروغوياني لويس سواريز (35) والبرازيلي نيمار دا سيلفا (48 من ركلة جزاء) والارجنتيني ليونيل ميسي (79).
وسجل انريك سابوريت الهدف الوحيد لاتلتيك بلباو في الدقيقة 51.
وفي الثانية، بكر ريال سوسييداد بالتسجيل عبر ميكل اويارزابال في الدقيقة 15، وادرك الايطالي روبرتو سوريانو التعادل في الدقيقة 44. وكان ريال سوسييداد فاز 3-1 ذهاباً على ارضه.
وفي الثالثة، ضمن الافيس تأهله لتسجيله اكثر خارج قواعده بعدما كان انتزع تعادلا بهدفين لمثلهما ذهاباً في لا كورونيا.
وكان الافيس البادىء بالتسجيل عبر ادغار منديز في الدقيقة 45، لكنه تلقى ضربة بطرد مدافعه الفرنسي ثيو هرنانديز في الدقيقة 48، فاستغل الضيوف النقص العددي وادركوا التعادل بواسطة اليخاندرو اريباس في الدقيقة 62، الا ان ذلك لم يكن كافيا لتفادي الخروج.
وفي الرابعة، واصل الكوركون من الدرجة الثانية مغامرته وبلغ ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه قرطبة من الدرجة ذاتها 2-1.
وتقدم قرطبة عبر الايطالي فيديريكو بيوفاكاري في الدقيقة الثامنة، لكن الضيوف ردوا بهدفين لدافيد رودريغيز (49) وايفان اليخو (67).
وكان الفريقان تعادلا سلباً ذهاباً على ارض الكوركون الذي أقصى اسبانيول من دور الـ 32.
وكان اتلتيكو مدريد اول المتأهلين الى ربع النهائي رغم خسارته امام ضيفه لاس بالماس 2-3 اياباً الثلاثاء، وذلك لفوزه 2-صفر ذهاباً.
ويختتم اياب الدور ثمن النهائي الخميس بلقاءات سلتا فيغو مع فالنسيا (1-4)، وايبار مع اوساسونا (3-صفر)، واشبيلية مع ريال مدريد (صفر-3).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق