دولية

دوري ابطال اوروبا: اشبيلية وبورتو يكملان عقد ثمن النهائي

اكمل اشبيلية الاسباني وبورتو البرتغالي عقد الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد تعادل الاول مع مضيفه ليون صفر-صفر، وفوز الثاني على ضيفه ليستر سيتي الانكليزي 5-صفر الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول.

وسبق ان تأهلت فرق باريس سان جرمان الفرنسي وارسنال الانكليزي (المجموعة الاولى)، ونابولي الايطالي وبنفيكا البرتغالي (الثانية)، وبرشلونة الاسباني ومانشستر سيتي الانكليزي (الثالثة)، واتلتيكو مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني (الرابعة)، وموناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الالماني (الاولى)، وبوروسيا دورتموند الالماني وريال مدريد الاسباني (السادسة)، وليستر سيتي (السابعة)، ويوفنتوس (الثامنة).
في المباراة الاولى على ملعب «اولمبيك ليون بارك» صمد اشبيلية طيلة 90 دقيقة امام مضيفه ليون وخرج بنقطة ثمينة كانت كافية ببلوغه الدور الثاني لاول مرة منذ عام 2010.
ورفع اشبيلية، بطل مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» في الاعوام الثلاثة الاخيرة، رصيده الى 11 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف يوفنتوس الايطالي الذي تغلب على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين للارجنتيني غونزالو هيغواين (52) ودانييلي روغاني (73).
وكان يوفنتوس ضامناً تأهله من الجولة الماضية.
وكان ليون بحاجة الى الفوز بفارق هدفين وذلك بعد خسارته ذهاباً صفر-1 في الاندلس، بيد انه خرج بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 8 نقاط في المركز الثالث وسيواصل مغامرته القارية في مسابقة يوروبا ليغ.
وغاب عن المباراة مدرب اشبيلية الارجنتيني خورخي سامباولي للايقاف، وهو تولى المهمة في بداية الموسم خلفاً للاسباني اوناي اومري.
وانتقل اومري بدوره لتدريب باريس سان جرمان الفرنسي بعد ان قاد اشبيلية لاحراز بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا) ليغ في المواسم الثلاثة الماضية.
وعاد الى اشبيلية في المقابل لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري بعد غيابه شهر عن الملاعب بسبب الاصابة. وسجل نصري 3 اهداف في 10 مباريات مع اشبيلية منذ انضمامه الصيف الماضي من مانشستر سيتي الانكليزي على سبيل الاعارة.
وشارك مع ليون حارسه البرتغالي انطوني لوبيز الذي اصيب في اذنيه السبت الماضي في الدوري الفرنسي بعد انفجار مفرقعات نارية بالقرب منه ادت الى ايقاف المباراة في الدقيقة 31.
وفي الثانية على ملعب «دو دراغاو» في بورتو، اكرم بورتو وفادة ضيفه ليستر سيتي بخماسية نظيفة ولحق به الى الدور ثمن النهائي.
وسجل اندريه سيلفا (6 و64 من ركلة جزاء) والمكسيكي خيسوس كورونا (26) والجزائري ياسين براهيمي (44) ودييغو جوتا (77)الاهداف.
وانهى بورتو الدور الاول في المركز الثاني برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي الذي كان ضامناً تأهله الى ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخه وفي اول مشاركة له في المسابقة، علماً بانه مني اليوم بخسارته الاولى في المسابقة.
وحقق بورتو الاهم لانه كان بحاجة الى الفوز لضمان المركز الثاني في المجموعة واللحاق بليستر سيتي الى ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة كوبنهاغن الدنماركي مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي والتي انتهت بفوز الاول بثنائية نظيفة سجلها براندون ميشال (8 خطأ في مرمى فريقه) وماتياس زانكا (15).
ويبقى عزاء كوبنهاغن الذي انهى دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، انه سيكمل مشواره القاري في مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق