رئيسيسياسة عربية

صواريخ إسرائيلية تستهدف محيط مطار المزة العسكري فجر الأربعاء

قال مصدر عسكري سوري إن صواريخ إسرائيلية سقطت قرب مطار المزة العسكري قرب العاصمة دمشق في نحو الساعة الثالثة فجر اليوم الأربعاء.

وأضاف المصدر أن الصواريخ أرض-أرض سببت حريقا ولا إصابات.
ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على التقرير.
وكانت مواقع إخبارية قد تناقلت اليوم  خبر اندلاع حرائق في مطار المزة العسكري التابع لقوات النظام السوري في جنوب غرب العاصمة السورية. وأعلنت فيما بعد الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا» «أن صواريخ اسرائيلية أرض – أرض استهدفت محيط المطار فجراً».
وقالت المواقع الإخبارية أن أصوات انفجارات كبيرة سمعت قبيل نشوب الحرائق داخل القاعدة الجوية دون معرفة طبيعة تلك الانفجارات.
وأفاد موقع «يديعوت أحرونوت» أن مصادر سورية تحدثت عن سلسلة تفجيرات غير محددة المصدر في مطار المزة، فيما بثت قناة الميادين أن هجوماً اسرائيلياً وراء الانفجارات.
كذلك، تحدثت قناتا «الجزيرة» و«العربية» عن تفجيرات في مطار المزة.
وقالت «الميادين» إن اسرائيل أغارت على مراكز عسكرية داخل القاعدة الجوية خلال الليل، وأن مقاتلاتها أطلقت نيرانها من الاجواء اللبنانية. ولفتت الى أن أصوت انفجارات سمعت على مدى نصف ساعة.
ويعد مطار المزة العسكري أحد أهم القواعد الجوية التابعة للنظام السوري حيث يضم معتقلات وغرف عمليات عسكرية، فضلا عن مستودعات أسلحة وذخائر.
ويُعد السجن داخل مطار المزة من أسوأ المعتقلات سمعةً في سوريا منذ إغلاق سجن تدمر أواخر القرن الماضي، وتوصف زنزاناته تحت الأرض بـ «الجحيم اللانهائي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق