دولية

تحطم الطائرة في كولومبيا: الرياضيون ضحايا الكوارث الجوية

انضم حادث تحطم طائرة تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي قرب مدينة ميديين في كولومبيا، الى لائحة من الكوارث الجوية التي قضت على العديد من الرياضيين:

– لاعبو كرة قدم من البرازيل: طائرة على متنها 72 راكبا، بينهم لاعبو فريق تشابيكوينسي البرازيلي، وطاقم من تسعة اعضاء، تحطمت مساء الاثنين في كولومبيا بالقرب من ميديين (شمال-غرب)، بحسب ما اعلنت هيئة الطيران المدني متحدثة عن 5 ناجين.
ابطال وتلفزيون الواقع: في 9 اذار (مارس) 2015، فارق الفرنسيون السباحة كامي موفا، البحارة فلورانس ارتو والملاكم اليكسي فاستين الحياة اثر اصطدام بين طائرتين مروحيتين خلال تصوير لعبة في تلفزيون الواقع في الارجنتين.
– الهوكي الروسي: في 7 ايلول (سبتمبر) 2011، تحطمت طائرة ياك-42 عند الاقلاع في ياروسلافل (300 كلم شمال-غرب موسكو)، مودية بحياة 44 شخصاً، بينهم فريق لوكوموتيف المحلي للهوكي، بطل روسيا ثلاث مرات والذي ضم عدداً من النجوم الدوليين.
– سائق راليات بريطاني: في 15 ايلول (سبتمبر) 2007، قتل السائق الاسكتلندي كولن ماكراي الذي اصبح عام 1995 اصغر بطل للعالم في الراليات، في حادث تحطم طائرة مروحية في اسكتلندا وهو بعمر التاسعة والثلاثين. قتل معه ابنه البالغ 5 سنوات وراكبان اخران.
– لاعبو كرة قدم من زامبيا: في 27 نيسان (ابريل) 1993، تحطمت طائرة عسكرية زامبية في البحر، قبالة ليبرفيل وعلى متنها 7 لاعبين من المنتخب الوطني الزامبي، كان يستعد لخوض مباراة ضمن تصفيات كاس العالم في دكار (السنغال). توفي 30 شخصاً ولم ينج احد.
– فريق كرة قدم بيروفي: في 8 كانون الاول (ديسمبر) 1987، توفي 43 رياضياً من فريق اليانز ليما البيروفي العريق في تحطم طائرة من طراز فوكر اف-27 تابعة للبحرية البيروفية سقطت في البحر قبالة العاصمة ليما.
– تحطم في باريس-دكار: في 14 كانون الثاني (يناير) 1986، توفي تييري سابين مؤسس رالي باريس دكار الصحراوي، السائق فرانسوا كزافييه بانيو والمغني دانيال بالافوان وشخصان اخران في حادث تحطم طائرة مروحية في مالي بالقرب من غورما-راروس، مدينة الوصول لاحدى مراحل السباق.
– ملاكمون اميركيون: في 14 اذار (مارس) 1980، قتل 22 عضواً من فريق ملاكمة اميركي للهواة مع مرافقيهم اثر تحطم طائرة إليوشن بالقرب من مطار وارسو (87 قتيلاً).
– فريق كرة قدم اوزبكستاني: في 11 اب (اغسطس) 1979، تحطمت طائرة توبوليف تقل فريق طشقند الاوزبكستاني بين مينسك وطشقند، وتوفي جميع ركابها.
– مبارزون كوبيون: في 6 تشرين الاول (اكتوبر) 1976، توفي 24 عضواً من فريق المبارزة الكوبي قبالة سواحل بربادوس، اثر انفجار طائرة دي سي-8 التابعة للجوية الكوبية، بسبب قنبلتين زرعتهما مجموعة مناهضة لفيدل كاسترو (70 قتيلاً).
– لاعبو روغبي واكلة لحوم البشر: في 13 تشرين الاول (اكتوبر) 1972، تحطمت طائرة فوكر على متنها فريق مونتيفيديو الاوروغوياني للروغبي فوق جبال الانديز. امضى الناجون 70 يوماً في الثلوج ولجأوا الى أكل لحوم اصدقائهم واقاربهم المتوفين للبقاء على قيد الحياة.
– متزحلقون اميركيون: في 15 شباط (فبراير) 1961، قضى 18 متزحلقاً من المنتخب الاميركي في حادث طائرة بين نيويورك وبروكسل، على بعد 6 كيلومترات من العاصمة البلجيكية.
– لاعبو كرة قدم من الدنمارك: في 16 تموز (يوليو) 1960، قضى 8 افراد من المنتخب الدنماركي لكرة القدم في حادث اقلاع طائرة في كاستروب (الدنمارك).
– مانشستر يونايتد: في 6 شباط (فبراير) 1958، توفي 8 من لاعبي مانشستر يونايتد (بازبي بايبز)، بطل انكلترا لكرة القدم، بينهم الموهوب دنكان ادورادز بعمر الحادية والعشرين، وكانوا من بين 21 ضحية خلال اقلاع طائرة في ميونيخ.
– مارسيل سيردان: في 28 تشرين الاول (اكتوبر) 1994، اصطدمت طائرة كانت تقل الملاكم الفرنسي مارسيل سيردان في رحلته لاستعادة اللقب العالمي في الولايات المتحدة، في جزر الازور في ذروة الليل.
– تورينو: في 4 ايار (مايو) 1949، تحطمت طائرة كانت تقل فريق تورينو، بطل ايطاليا في كرة القدم (تورينو غراندي)، فوق هضبة سوبرغا (شمال ايطاليا) واندلعت فيها النيران. تفحم جميع الركاب.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق