دولية

الدوري الاميركي للمحترفين: الخسارة الاولى لكليفلاند حامل اللقب

الحق اتلانتا هوكس الخسارة الاولى بكليفلاند كافالييرز حامل اللقب 110-106 في الدوري الاميركي للمحترفين بكرة السلة.

وفاز كليفلاند بمبارياته الست الاولى، وهو لا يزال في صدارة المجموعة الشرقية، متعادلاً مع اوكلاهوما سيتي متصدر المجموعة الغربية بالرصيد عينه.
وتوج كليفلاند بطلاً للدوري الاميركي للمحترفين للمرة الاولى في تاريخه في الموسم الماضي على حساب غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الذي سبقه.
وهو الفوز الاول لاتلانتا على كليفلاند بعد 11 خسارة امامه، وحققه امام 20،500 الف متفرج في ملعب عقر دار منافسه.
وقال لاعب ارتكاز اتلانتا دوايت هاورد «تعبنا من الهزائم امام كليفلاند وكنا نريد تحقيق الفوز عليه».
واضاف «تعبنا مما قيل بحقنا في الماضي واردنا تغيير ذلك. فريقنا سيتطور وانسجامنا يزداد في كل مباراة».
ولكن تغييرات كثيرة طرأت على اتلانتا منها انضمام هوارد، حيث اعرب مدربه مايك بودنهولزر عن امله في ان يتمكن فريقه من المنافسة.
وقال لاعب اتلانتا كنت بايزمور ايضاً سيطر كليفلاند على المنطقة الشرقية لفترة طويلة، انه بالتأكيد المعيار بالنسبة الينا، وقد اجتزنا الاختبار الاول، انه احد اكبر الانتصارات لي منذ انضمامي الى الفريق».
وتابع «كليفلاند فريق مميز جداً جداً، وقد تفوق علينا في العامين الماضيين».
واقصى كليفلاند اتلانتا في نصف نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي في طريقه الى اللقب، كما انه سجل امامه رقما قياسيا بتسجيل معدل 12،5رمية ثلاثية في المباراة الواحدة من المباريات الاربع اذ اكتسحه 4-صفر.
وبرز من اتلانتا كل من دنيس شرودر (28 نقطة، رقم شخصي، مع 6 تمريرات حاسمة) وبايزمور (25 نقطة مع 6 متابعات و3 تمريرات حاسمة) وبول ميلساب (21 و5 متابعات)، فيما لعب هاورد دورا دفاعيا بارزا بالتقاط 17 متابعة مكتفياً بتسجيل 7 نقاط.
وفي صفوف كليفلاند، سجل كايري ايرفينغ 29 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة، وليبرون جيمس 23 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وكيفن لاف 24 نقطة مع 12 متابعة.
واهدر لاعبو كليفلاند 31 محاولة من خارج القوس طوال المباراة.
يذكر ان ليبرون جيمس كان ازاح بعد المباراة السابقة اللاعب الشهير حكيم اولاجوان عن المركز العاشر في ترتيب افضل الهدافين في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين.
وفي المباريات الاخرى، فاز دالاس مافريكس على لوس انجليس ليكرز 109-97، وساكرامنتو كينغز على نيو اورليانز 102-94، وبروكلين نتس على مينيسوتا تمبروولفز 119-110، وبورتلاند ترايل بلايزرز على فينيكس صنز 124-121، وممفيس غريزليز على دنفر ناغتس 108-107.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق