دولية

تصفيات مونديال 2018: التعادل يحسم قمة السعودية واستراليا

حسم التعادل مباراة القمة بين منتخب السعودية لكرة القدم وضيفه الاسترالي 2-2 الخميس على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل تيسير الجاسم (5) وناصر الشمراني (79) للسعودية، وترينت ساينسبوري (45) وطومي يوريتش (71) لاستراليا.
وكانت الامارات فازت على تايلاند 3-1، واليابان على العراق 2-1 في وقت سابق ضمن المجموعة ذاتها.
وبقيت استراليا في نهاية الجولة الثالثة في صدارة المجموعة رافعة رصيدها الى 7 نقاط، بفارق الاهداف امام السعودية، مقابل 6 نقاط لكل من اليابان والامارات، ولا شىء للعراق وتايلاند.
ولم يمهل «الأخضر» ضيفه سوى خمس دقائق لافتتاح التسجيل بواسطة تيسير الجاسم الذي تلقى كرة عرضية من يحيى الشهري واكملها على يمين الحارس رايان ماثيو.
ولاحت فرصة لأستراليا لمعادلة النتيجة ولكن كرة يوريتش مرت بجوار القائم (11)، وتألق ياسر المسيليم في إبعاد كرة عرضية خادعة كادت تغالطه لولا تدخله في الوقت المناسب وتحويلها بأطراف أصابعه عن منطقة الخطر (26)، وناب القائم عن ياسر المسيليم عندما تصدى لكرة براد سميث قبل أن تأخذ طريقها الى خارج الملعب (42).
وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الاول، تمكن المنتخب الأسترالي من تعديل النتيجة بواسطة المدافع ترينت ساينسبوري الذي ارتقى لكرة وصلته من ركلة ركنية واكملها برأسه على يمين المسيليم (45).
ومع بداية الشوط الثاني، تفوق المنتخب الأسترالي فنيا وسيطر على منطقة الوسط وكاد يضاعف النتيجة لولا تدخل المسيليم الذي تصدى لكرة بصعوبة بالغة (52).
وسنحت فرصة لاصحاب الارض لأخذ الأسبقية من جديد ولكن الدفاع الأسترالي ألغى خطورة كرة نواف العابد (59).
ونتيجة خطأ فادح من الحارس المسيليم، تمكن المنتخب الأسترالي من إضافة الهدف الثاني بعد كرة عرضية لعبها يوريتش داخل المرمى (71).
وبعد مجهود فردي كبير بذله تيسير الجاسم، استطاع البديل ناصر الشمراني تعديل النتيجة عندما انبرى لكرة عرضية وتابعها في المرمى (79).
وتهيأت فرصة مواتية للأخضر لإضافة هدف ثالث ولكن الحارس الأسترالي نجح في التصدي لكرة فهد المولد قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (81).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق