دولية

ابطال اوروبا: اتلتيكو – بايرن في اعادة لاياب نصف نهائي الموسم الماضي

يستضيف اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف بطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم الماضي غدا الاربعاء على ملعبه فيسنتي كالديرون بايرن ميونيخ الالماني في اعادة لاياب نصف نهائي الموسم الماضي، في حين سيحاول مانشستر سيتي الانكليزي الاستمرار في انطلاقته القوية حين يحل ضيفا على سلتيك الاسكتلندي.

في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، لم ينس العملاق البافاري خسارته ذهاباً على ارض منافسه الاسباني صفر-1 في 27 نيسان (ابريل) الماضي والتي كانت سببا مباشرا في خروجه من دور الاربعة رغم فوزه ايابا على ارضه 2-1 بعد اسبوع لان قطب مدريد الثاني تأهل لتسجيله هدفاً خارج ارضه.
ولذلك، يعتبر بايرن ميونيخ باشراف الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي حقق فوزاً دراماتيكياً في 2014 على جاره في نهائي المسابقة الاوروبية 4-1 بعد التمديد بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي، مطالباً برد الدين على الملعب ذاته والثأر لخسارته قبل نحو 5 اشهر.
ويبدو ان تاريخ 27 نيسان (ابريل) يشكل فأل خير للفريق الاسباني لان الفريقين التقيا في هذا الموعد عام 1974 في نهائي بطولة الاندية الاوروبية (دوري ابطال اوروبا حالياً) وتعادلا 1-1 قبل ان يفوز بايرن ميونيخ بعد اسبوع 4-1 في المباراة المعادة اي في 3 ايار (مايو) وهو تاريخ خسارة اتلتيكو عينه في اياب نصف نهائي النسخة الماضية.
ويخوض بايرن ميونيخ الذي لم يهزم حتى الان هذا الموسم وكان فوزه الاخير على هامبورغ 1-صفر نهاية الاسبوع الماضي في الدوري المحلي، اللقاء من دون الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا المصاب.
من جانبه، سيفتقد اتلتيكو الى لاعب وسطه الارجنتيني اوغوستو فرنانديز الذي اصيب بقطع في الرباط الامامي للركبة خلال المباراة التي فاز فيها الاحد على ديبورتيفو لا كورونيا 1-صفر، وسيغيب حتى نهاية الموسم.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان روستوف الروسي الذي خسر امام بايرن صفر-5 في الجولة الاولى، مع ضيفه ايندهوفن الهولندي الذي سقط على ارضه صفر-1 امام اتلتيكو، في محاولة كل منهما كسب 3 نقاط او نقطة واحدة على الاقل في حال التعادل.
وفي المجموعة الثالثة، سيحاول كل من برشلونة الاسباني ومانشستر سيتي تحقيق فوزه الثاني على التوالي والاستمرار في انطلاقتهما القوية بعد ان تغلبا على سلتيك 7-صفر وبوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 4-صفر على التوالي.
ويحل بطل اسبانيا ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع في الدوري الالماني الموسم الفائت، فيما يلعب مانشستر سيتي في ضيافة جاره الاسكتلندي.
وستكون رحلة برشلونة من دون نجمه الارجنتيني المصاب ليونيل ميسي صاحب 3 اهداف في مرمى سلتيك، الى مونشنغلادباخ مناسبة طيبة لحارسه الالماني مارك اندريه تير شتيغن للعب لاول مرة ضد فريقه السابق الذي انتقل منه عام 2014 الى النادي الكاتالوني.
ويغيب ايضاً المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي عن برشلونة الذي استعد للقاء بفوز كبير على سبورتينغ خيخون في الدوري المحلي 5-صفر.
في المقابل، قد يشكل مونشنغلادباخ عقبة في وجه العملاق الكاتالوني كون رجال المدرب اندريه شوبيرت لم يخسروا على ارضهم في آخر 11 مباراة، وكان اخرها فوزهم على اينغلوشتات 2-صفر السبت في الدوري.
وفي المباراة الثانية، سيحاول مانشستر سيتي الذي فاز في مبارياته الـ 10 في مختلف المسابقات بقيادة المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا المنتقل من بايرن ميونيخ، الاستمرار بتحقيق الانتصارات على حساب مضيفه المأزوم اوروبياً.
والتقي الفريقان ودياً سابقاً مرتين فتعادلا في الاولى على ارض سلتيك 1-1 في 6 آب (اغسطس) 2008، وفاز سيتي على ارضه بعد عام ويومين 2-1 في 8 آب (اغسطس) 2009.
وقد يشكل فوز سلتيك متصدر بطولة اسكتلندا والبطل مواسم متتالية عدة، على كيلمارنوك 6-1 نهاية الاسبوع الماضي، حافزاً له للوقوف في وجه سيتي الذي سيلعب من دون قائده البلجيكي فنسان كومباني والذي انضم اليه ايضاً مواطنه كيفن دي بروين دينامو الفريق في المباريات الاخيرة خصوصاً ضد مونشنغلادباخ.
وفي المجموعة الاولى، سيحاول كل من ارسنال الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي تحقيق فوزه الاول بعد ان انتهت الجولة الاولى بتعادلهما سلباً على ملعب بارك دو برانس، فيما تعادل بال السويسري بالنتيجة ذاتها مع لودوغريتس البلغاري.
ويلعب سان جرمان في ضيافة لودوغريتس، في حين يستقبل ارسنال بال في مهمة لن تكون سهلة بالنسبة الى رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي يحتفل بعد 3 ايام من اللقاء وتحديداً في الاول من تشرين الاول (اكتوبر) بالذكرى العشرين لتعيينه مدربا للفريق اللندني قادماً من ناغويا غرامبوس آيت الياباني.
واستعد ارسنال وفينغر للقاء بابهى صورة تمثلت بفوزه المهم جداً جداً على غريمه اللندني الاخر تشلسي 3-صفر، وهو يعول بشكل خاص على مهاجمه التشيلي الكسيس سانشيز صاحب 5 اهداف حتى الان.
وفي المجموعة الثانية، يستقبل نابولي وصيف بطل ايطاليا على ارضه بنفيكا بطل البرتغال في مهمة لن تكون سهلة على الاطلاق بالنسبة الى الطرفين.
وكان نابولي تغلب في الجولة الاولى على دينامو كييف الاوكراني 2-1 في عقر داره بينما ارتضى بنفيكا بالتعادل مع ضيفه بشيكتاش التركي 1-1.
ويستضيف بشيكتاش في هذه الجولة دينامو كييف.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق