دولية

البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا

توج مهاجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو الخميس، بلقب أفضل لاعب في أوروبا للموسم الفائت، في استفتاء شاركت فيه الصحافة الرياضية الأوروبية. وقاد رونالدو ريال مدريد إلى إحراز دوري أبطال أوروبا في ايار (مايو) الماضي ومنتخب البرتغال إلى التتويج بكأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها في تموز (يوليو) الماضي.

تتويج جديد يضاف لمهاجم ريال مدريد البرتغالي إثر اختياره الخميس، كأفضل لاعب في أوروبا للموسم الفائت في استفتاء شاركت فيه الصحافة الأوروبية الرياضية. وتنافس رونالدو مع زميله في ريال مدريد الويلزي غاريث بايل والفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد).
وجاء تتويج رونالدو بالجائزة المرموقة منطقياً بعد أن قاد ريال مدريد إلى إحراز دوري أبطال أوروبا في أيار (مايو) الماضي ومنتخب بلاده إلى التتويج بكأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها في تموز (يوليو) الماضي.
وقال رونالدو «أنا سعيد بطبيعة الحال لحصولي على هذه الجائزة، لقد عشت موسماً رائعاً، لكن منافسي يستحقون اللقب أيضاً».
وتوجه بكلامه إلى غريزمان وبايل على التوالي بالقول «عفواً لأنني هزمتك مرتين في دوري أبطال أوروبا وفي نهائي كأس أوروبا، وعفواً بايل لأني تفوقت عليك في نصف نهائي كأس أوروبا».
وبات رونالدو مرشحاً أيضاً للحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولات الأوروبية والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة فرانس فوتبول سويا في مطلع عام 2017.
يذكر أن رونالدو أحرز الكرة الذهبية ثلاث مرات.
في المقابل، اختيرت النروجية آدا هيغربيرغ لاعبة ليون الفرنسي أفضل لاعبة في أوروبا متفوقة على الألمانية جنيفر ماروزان لاعبة بورتلاند ثورنز الأميركي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق