دولية

سيرينا تواصل بنجاح حملة الدفاع عن لقبها وديوكوفيتش يودع منافسات الزوجي

واصلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى بنجاح حملة الدفاع عن لقبها الاولمبي بفوزها على الفرنسية أليزيه كورنيه 7-6 (7-5) و6-2 الاثنين في الدور الثاني من منافسات كرة المضرب في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.
واستعادت سيرينا معنوياتها بسرعة بعد فقدانها وشقيقتها فينوس لقب الزوجي بخروجهما من الدور الاول امس الاحد بخسارتهما امام التشيكيتين لوسي سافاروفا وبربورا ستريكوفا 3-6 و4-6.
وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة عشرة والتي تغلبت على البريطانية هيذر واطسون 6-3 و1-6 و6-3.
وتبدو سيرينا التي عادلت الرقم القياسي المسجل باسم الالمانية شتيفي غراف بعد احرازها لقبها الكبير الثاني والعشرين بتتويجها بطلة لويمبلدون للمرة السابعة، مرشحة فوق العادة للاحتفاظ بذهبية الفردي.
وفي لندن 2012، لم تخسر سيرينا سوى 13 شوطاً في طريقها الى الفوز في النهائي على الروسية ماريا شارابوفا بسهولة فائقة 6-صفر و6-1، لتعادل بذلك انجاز مواطنها اندري اغاسي وغراف ونادال بجمعها بين القاب الغراند سلام الاربعة والذهب الاولمبي.
وتأهلت ايضاً الالمانية انجيليك كيربر الثانية بتغلبها على الكندية يوجيني بوشار 6-4 و6-2، والاسترالية سامانثا ستوسور بفوزها على اليابانية ميساكي دوي 6-3 و6-4، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا على حساب الرومانية مونيكا نيكولسكو بالانسحاب.
وفي الدور الثاني، فازت البريطانية جوانا كونتا على الفرنسية كارولين غارسيا 6-2 و6-3، والاسبانية غاربيني موغوروسا الرابعة على اليابانية ناو هيبينو 6-1 و6-1، والبورتوريكية مونيكا بويغ على الروسية اناستاسيا بافليوتشنكوفا 6-3 و6-2، والتشيكية بترا كفيتوفا على الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-2 و6-4، والروسية ايكاترينا ماكاروفا على السلوفاكية انا كارولينا شمييلدوفا 3-6 و6-4 و6-2.
وفي الدور المقبل، تلعب كيربر مع ستوسور، وكوزنتسوفا مع كونتا، وموغوروسا مع بويغ، وكفيتوفا مع ماكاروفا.

خروج ديوكوفيتش من الزوجي ايضاً
ولدى الرجال، تلقى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالمياً ضربة موجعة ثانية بخروجه من الدور الاول لمنافسات الزوجي اثر خسارته ومواطنه نيناد زيمونييتش امام البرازيليين مارسيلو ميلو وبرونو سواريش 4-6 و4-6.
وجاء خروج ديوكوفيتش بعد يوم واحد على تبخر حلمه بالتتويج بذهبية الفردي اثر خسارته امام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-7 (4-7) و6-7 (2-7) امس  الاول الاحد حيث فشل في الثأر من الاخير (27 عاماً ومصنف 145 عالمياً) الذي هزمه قبل 4 سنوات في لندن في مباراة المركز الثالث ونال البرونزية.
واكد ديوكوفيتش منذ بداية الموسم واكثر من مرة ان هدفه الرئيسي هذا العام هو الذهبية الاولمبية بعد ان نجح في احراز اللقب في البطولات الاربع الكبرى.
وبات يتعين على ديوكوفيتش (29 عاماً) الانتظار 4 سنوات اخرى والمحافظة على مستواه الحالي كي يحول الحلم الى حقيقة هذه المرة.
وتابع دل بوترو بدايته الجيدة وبلغ الدور الثالث بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و1-6 و6-3، ليضرب موعدا مع الياباني تارو دانيال الفائز على البريطاني كايل ادموند 6-4 و7-5.
وخرج الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع من الدور الثاني بخسارته امام اللوكسمبورغي جيل مولر 4-6 و3-6، ليلتقي الاخير مع الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الفائز على الايطالي باولو لورنتسي 7-6 (7-2) و6-2.
في المقابل، تأهل الفرنسي الاخر غايل مونفيس السادس بفوزه على البرازيلي روجيريو دوترا سيلفا 6-2 و6-4، ليضرب موعدا مع الكرواتي العملاق مارين سيليتش التاسع والذي تغلب على المقدوني رادو ألبوت 6-3 و6-4.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق