دولياترئيسي

1600 رجل إطفاء يحاولون السيطرة على حريق هائل قرب لوس أنجليس

كافح أكثر من 1600 من رجال الإطفاء اليوم الاثنين، للسيطرة على حريق هائل سريع الانتشار أجبر المئات على الفرار في منطقة الوديان الجافة إلى الشمال من لوس أنجليس في كاليفورنيا. كما أدى الحريق إلى تدمير 18 منزلاً ووفاة شخص على الأقل وإغلاق طريق سريع.

وقالت السلطات، إن نطاق الحريق اتسع لأكثر من 33 ألف فدان في وقت مبكر اليوم بسبب الرياح والجفاف المستمر منذ أعوام.
وقال مكتب قائد الشرطة بمقاطعة لوس أنجليس إن الحريق يهدد مجتمعات صغيرة قرب سانتا كلاريتا على مشارف غابة أنجليس الوطنية.
وقالت أمبر اندرسون المتحدثة باسم المطافئ في كاليفورنيا إن 10262 فداناً لا تزال مشتعلة في منطقة ساحلية بمقاطعة مونتيري الواقعة على بعد 480 كيلومتراً إلى شمال غرب سانتا كلاريتا مما دفع السلطات لتوسيع نطاق أوامر إجلاء السكان أمس الأحد.
وأضافت اندرسون أن شخصاً أصيب بجروح لا تهدد حياته.
وقال مسؤولون إن درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية والتضاريس الوعرة والجافة ستواصل إعاقة جهود رجال الإطفاء. وأضافوا أنهم لا يزالون يحاولون تحديد سبب الحريق الذي لم تتم السيطرة سوى على 10 في المئة منه صباح اليوم.
وأجبر الحريق المئات على ترك منازلهم وتسبب في غمامة سوداء فوق أجزاء من جنوب كاليفورنيا.
وهذا الحريق واحد من سلسلة من الحرائق التي اندلعت هذا الصيف في الولاية التي تعاني من الجفاف منذ سنوات عدة. وهو ما جعل الحشائش والشجيرات اليابسة لتصير وقوداً يساعد في إشعال الحريق فضلا عن ارتفاع درجات الحرارة.
وقال مكتب قائد شرطة مقاطعة لوس أنجليس في بيان إنه تم العثور على رفات شخص مجهول في ساعة متأخرة يوم السبت داخل سيارة متفحمة وجدت في طريق تحرك النيران بالقرب من سانتا كلاريتا على بعد 65 كيلومتراً شمال غربي مدينة لوس أنجليس.
وانتشر الحريق بسرعة كبيرة مما تسبب في صدور أوامر بإجلاء الناس عن 1500 مسكن. وما زال سبب الحريق الذي اندلع بعد وقت قصير من الساعة الثانية عصر الجمعة قيد التحقيق.
وقال متحدث باسم مكتب قائد الشرطة إن من المتوقع أن تعوق درجات الحرارة التي تصل إلى نحو 36 درجة مئوية جهود مكافحة الحريق التي يقوم بها أكثر من 1600 رجل إطفاء.
وأضاف أنه لم يتم احتواء سوى عشرة في المئة من الحريق.
وناشد المسؤولون السكان بالمناطق المتضررة الاستجابة لأوامر الإخلاء.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق