دولية

دوري ابطال افريقيا: صنداونز يفاجىء الزمالك ويسقطه في معقله

تلقى الزمالك المصري ضربة موجعة بسقوطه على ارضه امام ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي 1-2 مساء الاحد على ملعب بتروسبورت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للدور ربع نهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

واصبح صنداونز بحاجة الى نقطة من مباراته المقبلة ضد الزمالك ايضاً لكن على ارضه من اجل ضمان تأهله الى الدور نصف النهائي، وذلك بعدما حقق فوزه الثاني في هذه المجموعة، والاول كان على انييمبا النيجيري 2-1 في الجولة الثانية، علماً بان مباراته في الجولة الاولى مع وفاق سطيف الجزائري الغيت بعد استبعاد الاخير عن المسابقة.
واصبحت المجموعة تضم 3 فرق بعد استبعاد وفاق سطيف من قبل الاتحاد الافريقي بسبب سوء سلوك وتصرفات جمهوره، ما يجعل الزمالك الذي يملك 3 نقاط حصل عليها من فوزه على انييمبا (1-صفر) خارج قواعده في وضع جيد للحصول على احدى بطاقتي المجموعة رغم تلقيه الاحد هزيمته الاولى في المسابقة هذا الموسم وذلك لان الفريق النيجيري يقبع في ذيل المجموعة دون نقاط.
وتقدم الفريق الجنوب افريقي الذي وصل الى ربع نهائي بعد استبعاد فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي لاشراكه لاعباً غير مؤهل، منذ الدقيقة 18 عير تياني مابوندا الذي سقطت الكرة امامه بعدما ارتدت من القائم اثر تسديدة لخاما بيليات من زيمبابوي فتابعها في شباك الحارس احمد الشناوي.
وكثف الفريق المصري محاولاته بعد الهدف وسدد محمود عبد الرازق «شيكابالا» ركلة حرة انقذها حارس مرمى الضيوف على دفعتين. وتوالت محاولات الزمالك حتى نجح محمد ابراهيم في ادراك التعادل في الدقيقة 37 بعدما تلقى تمريرة من أيمن حفني فاستغل خروج الحارس ليضع الكرة في المرمى.
وتواصل هجوم الزمالك بحثا عن هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
ومع بداية الشوط الثاني تدخل المدير الفني للزمالك محمد حلمي بانزال النيجيري معروف يوسف بدلاً من شيكابالا، ثم تعرض محمد إبراهيم لإصابة وغادر الملعب تاركاً مكانه لمصطفى فتحي.
واهدر محمد كوفي فرصة تسجيل الهدف الثاني للزمالك ثم انتفض الضيوف وانقذ أحمد الشناوي مرماه من تسديدة قوية بيليات وحول الكرة إلى ركلة ركنية، قبل أن تتصدى العارضة لهدف أخر للضيوف عبر الكولومبي ليوناردو كاسترو.
واثمر ضغط الفريق الجنوب افريقي عن هدف التقدم والفوز الذي سجله بيليات في الدقيقة 67 حين استغل سوء الرقابة والتغطية واستلم الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سددها قوية على يسار احمد الشناوي.
وحاول لاعبو الزمالك العودة بنتيجة المباراة فسدد البديل مصطفى فتحي كرة صاروخية تصدى لها الحارس، وحاول مجدداً عن طريق عرضية متقنة فشل الزامبي ايمانويل مايوكا في تحويلها للمرمى، ثم زادت محاولات الفريق المصري لكن يقظة الدفاع والحارس حالت دون تغيير النتيجة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق