دولية

نيمار يحسم الجدل ويقرر البقاء في برشلونة 5 سنوات اضافية

حسم نجم منتخب البرازيل لكرة القدم نيمار أمره وقرر البقاء مع برشلونة بطل اسبانيا لمدة خمس سنوات اضافية، لينهي الجدل حول هذا الموضوع بعد ان اعلنت اندية بارزة اهتمامها بضمه.

وجاء في بيان للشركة التي تمثل نيمار «ان اللاعب قرر البقاء في برشلونة وسيمدد عقده لمدة خمس سنوات اضافية».
وكتب نيمار بدوره على مواقع التواصل الاجتماعي «سعيد جداً بمواصلة هذا الحلم».
وانضم نيمار الى برشلونة من سانتوس البرازيلي عام 2013 في عقد لخمس سنوات ايضاً، وشهدت صفقة انتقاله فضيحة كبيرة اتهم فيها برشلونة بالتهرب من الضرائب بعدم اعلانه عن قيمتها الحقيقية.
وكان رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريو بارتوميو اوضح في وقت سابق ان نيمار سيمدد عقده مع الفريق في الايام المقبلة، بعد شائعات عن احتمال انتقاله الى فريق آخر.
وقال بارتوميو «في الايام المقبلة سنؤكد تمديد عقد نيمار لخمس سنوات»، مضيفاً «يتولى محامو الطرفين الاجراءات».
ولعب نيمار منذ انضمامه الى برشلونة دوراً بارزاً الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي في مواصلة الفريق الكاتالوني حصد الالقاب المحلية والاوروبية.
وذكرت تقارير عدة في الاسابيع الماضية اهتمام ريال مدريد وباريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الانكليزيين بالتعاقد مع نيمار.
وعلق بارتوميو على ذلك قائلاً «قرأت ان اندية كثيرة مهتمة بنيمار. من الطبيعي ان يكون هناك اندية مهتمة به، ولكن نيمار لم يقل ابداً انه يريد ترك برشلونة»، مؤكداً «نيمار يريد البقاء مع برشلونة ونحن نريد بقاءه معنا».
واعلن نادي برشلونة مطلع الشهر الحالي قبوله دفع غرامة بقيمة 5،5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية في اطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نجمه نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله.
وكانت النيابة العامة الاسبانية طالبت بمحاكمة نيمار ووالده بسبب الاحتيال على صندوق برازيلي للاستثمار خلال انتقاله من سانتوس الى الفريق الكاتالوني، وفتح تحقيق يشمل بارتوميو والرئيس السابق لبرشلونة حتى عام 2014 ساندرو روسيل بسبب التهرب من الضرائب.
واعلن برشلونة رسمياً في البداية ان قيمة صفقة ضم نيمار هي 1،57 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب، لكن القضاء الاسباني يعتبر ان قيمة الصفقة لا تقل عن 83،3 مليون يورو.
ويواجه نيمار ايضاً ملاحقة قضائية في البرازيل حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الاصول المالية للاعب وقدره 5،43 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.
وسيشارك نيمار مع منتخب بلاده في دورة الالعاب الاولمبية بريو في آب (اغسطس) المقبل، حيث يسعى الى قيادته الى الذهبية الاولى للبرازيل في تاريخها.
وغاب النجم البرازيلي عن بطولة كوبا اميركا بعد ان رفض برشلونة مشاركته في البطولة القارية والالعاب الاولمبية معاً.
وخرجت البرازيل من الدور الاول في كوبا اميركا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق